محافظ بغداد يعلن افتتاح طريق الطاقة الذرية غداً في ناحية الجسر

محلي
  • 27-10-2023, 20:57
+A -A

بغداد - واع
أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الجمعة، افتتاح طريق الطاقة الذرية في ناحية الجسر غداً السبت، بعد إغلاقه منذ مطلع الثمانينيات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال العطا في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "طريق الطاقة الذرية في ناحية الجسر المغلق منذ مطلع الثمانينيات، سيشهد افتتاحه يوم غدٍ السبت، بعد تنفيذه من قبل شركة آشور العامة للمقاولات الإنشائية، وبمساندة الدوائر القطاعية المتمثلة بدائرتي الماء والكهرباء". 
وأضاف، أن "الطريق يمتد بطول (9) كيلومترات، ويبدأ من ناحية الجسر ويتفرع إلى طريقين: الأول باتجاه مركز قضاء المدائن (الوردية) والثاني باتجاه فلكة سلمان باك".
وأشار، إلى "إنجاز المشروع بمدة قياسية، بعد تسريع وتيرة الأعمال وتخصيص 9 فرق بمعدل 16 ساعة عمل يومياً"، مبيناً، أن "المشروع ضمن خطة فك الاختناقات والزخم المروري في العاصمة التي وجه بها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بعد تصويت مجلس الوزراء في شهر نيسان الماضي".
وأوضح، أن" الأعمال تضمنت استحداث ممر إضافي للدخول من جهة ناحية الجسر بطول كيلومتر واحد، وقشط وإكساء الطريق القديم، مع تأهيل الرصيف الجانبي ونصب سياج حديدي لحماية منشأة الطاقة الذرية، فضلا عن إكساء الطريق ونصب الأرصفة الجانبية مع أعمال الإنارة والتأثيث والتخطيط المرافقة له، بالإضافة إلى وضع العلامات المرورية، وإنشاء فلكتين للدخول والخروج".
وتابع، أن "طريق الطاقة الذرية يرتبط بمدخل بغداد - الكوت، و سيسهم بشكل كبير بفك الاختناقات وتقليل الزخم المروري في مناطق شرق العاصمة".