النقل تعلن استئناف الرحلات المباشرة بين العراق وألمانيا والدنمارك

محلي
  • 27-10-2023, 18:00
+A -A

بغداد - واع 
أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، عن استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين العراق وألمانيا والدنمارك بطريقة التشغيل المشترك.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الإعلامي لوزارة النقل في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الوزير رزاق محيبس السعداوي، أجرى في وقت سابق، العديد من الاجتماعات واللقاءات مع مسؤولين أوروبيين رفيعي المستوى، طرح خلالها إمكانية تنفيذ رحلات جوية مباشرة بين العاصمة بغداد وعدد من العواصم والمدن الأوروبية، مؤكدا ان "مساعي الوزير تكللت  بالنجاح".
وأضاف السعداوي بحسب البيان، أنه "ستكون هناك (7) رحلات أسبوعياً الى القطاعات دوسلدورف و فرانكفورت و برلين و كوبنهاكن و ميونخ، اعتباراً من 10 تشرين الثاني المقبل".
وتابع البيان، أن "إعادة تشغيل هذه الخطوط نحو القارة الأوروبية بطريقة التشغيل المشترك، جاءت على خلفية توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي باعتبارها من الوجهات الفعالة، وستخدم الجالية العراقية وتفتح آفاقا جديدة من التعاون بين العراق وتلك البلدان".
ونوه الى، أن "هذه الخطوة تعكس جهودا مستمرة لوزارة النقل والخطوط الجوية العراقية في إطار رفع الحظر الأوروبي المفروض على الطائر الأخضر.
واختتم البيان أن" الخطوط الجوية العراقية تشهد تطورا ملحوظا على مستوى الخدمات وافتتاح وجهات سفر جديدة وتطوير اسطول الناقل الوطني بطائرات حديثة من أفضل المناشئ العالمية، الأمر الذي انعكس إيجابا لصالح المسافرين على متن الطائر الأخضر، وزاد من إقبال وثقة المسافرين بالناقل الوطني الخطوط الجوية العراقية".