رئيس الوزراء يؤكد أهمية لعب المجتمع الدولي دوره لوقف العدوان الصهيوني على غزة

سياسية
  • 26-10-2023, 17:25
+A -A

بغداد - واع
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أهمية لعب المجتمع الدولي دوره لوقف العدوان الصهيوني على غزة، فيما حذر من اتساع رقعة الصراع.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تلقّى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، جرى خلاله البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر التطورات في المنطقة والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص".
وأضاف البيان، أن" رئيس الوزراء أكد خلال الاتصال، أهمية أن تضطلع القوى العظمى والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بدورها، إلى جانب دور المجتمع الدولي بشكل عام، لوقف العنف والعدوان والانتهاكات التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وتفادي اتساع الصراع والحرب إلى ساحات أخرى في المنطقة".
من جانبه، ثمّن كليفرلي، خلال الاتصال، تعامل العراق ومواقف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع الأزمة في قطاع غزة، وعموم التوترات في المنطقة، كما توافق الجانبان، بحسب البيان، على ضرورة السعي نحو وقف إطلاق النار والإسراع بإيصال المساعدات الإنسانية إلى أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في قطاع غزة، وضرورة تطبيق القانون الدولي؛ من أجل الوصول إلى حل دائم وعادل".