الإطاحة بعصابة تتاجر بالآثار وأخرى بالتلاعب في أسعار الصرف ببغداد

أمن
  • 24-10-2023, 13:37
+A -A

بغداد - واع

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، في وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، الإطاحة بعصابة تتاجر بالآثار وأخرى تتلاعب بأسعار الصرف في بغداد، فيما أشارت إلى القبض على تاجر مخدرات بعملية منفصلة في محافظة الديوانية.

وذكر بيان للمديرية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "من خلال المتابعة الميدانية الدقيقة وبعد استحصال الموافقات القضائية تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد من الإطاحة بمتهمين اثنين يقومان بالاتجار بالآثار في منطقة الكرادة ببغداد، حيث ضبطت بحوزتهما قطع واختام والواح أثرية"، مشيراً إلى أنه "تمت مصادرة المواد وإحالتهما الى الجهات المعنية أصوليًا".

وعلى صعيد متصل أوضح البيان، أن "مفارز المديرية ذاتها تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بمنطقة العرصات ببغداد يتلاعبون بأسعار الصرف والقيام بعمليات الحوالات الداخلية والخارجية بخلاف تعليمات البنك المركزي العراقي، مما يوثر سلباً على الآقتصاد الوطني وخلق أزمة وتضارب بأسعار العملة".

وتابع أنه "تم ضبط مبالغ مالية تقدر بـ(2) مليار دينار بالإضافة الى 500000 دولار اميركي، و(2500) دولار امريكي مزيف وسلاح كلاشنكوف عدد(2) ومسدس بحوزتهم".

وأشار إلى أنه " تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وإحالتهم الى الجهات ذات الاختصاص".

وفي سياق منفصل، ذكر البيان، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية التابعة الى المديرية، تمكنت من القبض على أحد تجار ومروجي المواد المخدرة في قضاء الحمزة الشرقي بمحافظة الديوانية".

ولفت إلى أن "المتهم، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (28) مخدرات وهو أحد أبرز أهداف المديرية آنفاً".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام