برعاية رئيس الوزراء.. توجه حكومي لإقامة مؤتمر دولي بشأن القرى السياحية المستدامة

ثقافة وفن
  • 24-10-2023, 12:19
+A -A

بغداد – واع – محمد الطالبي 

أكد وزير الثقافة أحمد البدراني، اليوم الثلاثاء، أن القرى السياحية المستدامة تعتبر مجتمعاً جديداً صديقاً للبيئة، فيما اشار الى التوجه لإقامة مؤتمر دولي لهذه القرى برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال البدراني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "فكرة القرى السياحية المستدامة هي فكرة جديدة، وهي تسعى إلى بناء مجتمع جديد صديق للبيئة، وستكون خالية من التلوث وتعتمد على نفسها إلى حد ما بالانتاج وتدوير النفايات والكثير من المسائل الأخرى"، مبينا ان "هذه المشاريع جديدة على الثقافة العراقية".

وأضاف، أن "وزارة الثقافة سيكون لها حضور كبير من خلال هيئة السياحة، حيث ستنشط البيوت الثقافية في مشاريع القرى السياحية المستدامة، وستقدم أفضل ما لديها من خدمة". 

وأوضح، أن "القرى السياحية المستدامة ستكون مجتمعاً مختلفاً تماماً عن المجتمع المزدحم بالمدن القديمة ذات البيوت الصغيرة كثيفة السكان وخالية من الخدمات لاسيما الصحية منها".

وأشار إلى، أن "المؤتمر الذي أقيم بشأن طرح موضوع القرى السياحية المستدامة سيخرج بتوصيات، ربما سيكون هنالك مؤتمر دولي آخر برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لتجسيد تلك التوصيات على ارض الواقع، ونبدأ بالعمل الجدي والحقيقي من خلال الجهد الحكومي، خاصة أن السوداني مصر على تنفيذ البرنامج الحكومي في كل تفاصيله".

وأقامت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة البيئة، يوم أمس الاثنين، مؤتمراً بعنوان (القرى السياحية المستدامة)، لتوضيح أهمية تلك القرى في مجال مكافحة التصحر والتغيرات المناخية.

وأعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، يوم أمس الاثنين، أنها رفعت طلباً لإحالة مشاريع القرى والمدن السياحية إلى الاستثمار واعتمادها على الطاقة البديلة.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام