رئيس الوزراء: العلاقات المتينة بين العراق والاتحاد الأوروبي تحكمها اتفاقية الشراكة الإستراتيجية

سياسية
  • 21-10-2023, 18:48
+A -A

بغداد- واع
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن العلاقات المتينة بين العراق والاتحاد الأوروبي تحكمها اتفاقية الشراكة الإستراتيجية. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى في العاصمة المصرية القاهرة، رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، وذلك على هامش مشاركته في قمة القاهرة للسلام، التي انعقدت اليوم السبت للتباحث بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة".
وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد بحث تطورات الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة، وضرورة بذل الجهود اللازمة للحد من استمرار الاعتداءات وحقن الدماء".
وجدد رئيس الوزراء، بحسب البيان، "موقف العراق ورفضه القاطع للعدوان الإسرائيلي الذي يواصل اعتداءاته على المدنيين، وخرقه المواثيق والقانون الدولي الإنساني"، منبّهاً بمبادرة العراق في الوقف السريع للعدوان وفتح الممرات الآمنة".
وأشار إلى "العلاقات المتينة بين العراق والاتحاد الأوروبي، التي تحكمها اتفاقية الشراكة الإستراتيجية".
من جانبه، عبر رئيس المجلس الأوروبي، عن دعمه دور العراق في تقريب وجهات النظر وانتهاج سياسة الحوار بالمنطقة"، مؤكدا، "رفضه سياسة تهجير الفلسطينيين؛ بسبب تداعياتها المستقبلية الخطيرة، فضلا عن أنها ستُنهي فرص الحل".