رئيس الوزراء يؤكد ضرورة فتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة لأهل غزة المحاصرين

سياسية
  • 21-10-2023, 17:25
+A -A

بغداد- واع
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، ضرورة فتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة لأهل غزة المحاصرين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى اليوم رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، وذلك على هامش مشاركته في قمة القاهرة 2023، المنعقدة لمناقشة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأضاف البيان، أنه "جرى، خلال اللقاء، التداول بشأن الأحداث الراهنة في قطاع غزة، وتدهور الأوضاع الإنسانية نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي في قتل المدنيين واستهداف منازلهم".
وأشار البيان، إلى أن" رئيس مجلس الوزراء جدد موقف العراق الذي أكد فيه خطورة التصعيد المستمر في غزة، وأن ما قام به الفلسطينيون هو نتيجة طبيعية لسنوات من الحصار والاضطهاد والعدوان الذي كانت تمارسه قوات الاحتلال الصهيوني، وأدى إلى أن يفقد الشعب الفلسطيني ثقته بالمؤسسات الدولية التي كانت تقف متفرجة على خرق القوانين والقرارات الدولية، مؤكداً ضرورة فتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة لأهل غزة المحاصرين". 
من جانبه، قدم سانشيز شكره لرئيس مجلس الوزراء على الجهود التي يبذلها العراق في هذه الأزمة، مؤكداً أهمية استمرار الحوار والتواصل بين الجميع من أجل تحقيق السلام، معرباً عن استعداد بلاده دعم جهود العراق في التهدئة، خصوصاً المبادرة العراقية الرامية إلى وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة.