إنطلاق فعاليات المعرض الدولي الثاني للملصقات في بغداد

ثقافة وفن
  • 21-10-2023, 12:56
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة
تصوير نور القيصر

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
انطلقت اليوم السبت، في بغداد فعاليات المعرض الدولي الثاني للملصقات الذي تنظمه جائزة تميز تحت عنوان معرض (الحدث المدوي بعد عشرين عاماً).
وقال ‏الفنان عضو لجنة التحكيم المعرض الدولي الثاني للملصقات ومنسق المعرض بشار شامل لوكالة الأنباء العراقية (واع): "‏يسر جائزة التميز الإعلان عن المتسابقين الفائزين بهذا المعرض كانت مشاركات من 53 بلداً وبواقع 247 ملصقاً، انتخب من خلال لجنة التحكيم منها 59 ملصقاً نالت المراتب الثلاثة الأولى لمصممين من المكسيك وبلغاريا، والثاني من الصين مناصفة والثالث كان من تركيا، وأيضاً سبع مراتب شرف لجنة التحكيم الى المصممين العراقيين والدوليين".
بدوره، أكد نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي لوكالة الأنباء العراقية (واع) أن "‏فن البوستر (الملصقات) ارتبط بالسياسة بعد العام 2003"، لافتاً الى أنه "‏أول مرة نظمت نقابة الفنانين معرض الملاصق أو البوستر Poster السياسي عندما صارت أحداث البصرة في نهاية 2018 وهذه بادرة أخرى بمناسبة مرور 20 عاماً على دخول القوات الأمريكية إلى العراق".
‏من جانبه قال الفنان التشكيلي ‏أحمد البحراني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "‏هذا المعرض ممتاز جداً واستخدم تقنيات رائعة، حيث ان العراق فيه أمل ومستقبل وحياة به شباب رائعون جداً ومبدعون ومثقفون وفنانون، وسيبقى منارة وقد يمرض ولكنه لا يموت".