قراءات عن تاريخ العراق المسرحي والثقافي بعمل عراقي - كندي مشترك

ثقافة وفن
  • 15-10-2023, 15:44
+A -A

بغداد - واع - فاطمة رحمة

تصوير - نور القيصر 

أعلن الموسيقار العراقي، أستاذ آلة العود في بيت العود العربي المهندس كرم ثامر، اليوم الأحد، عن عمل موسيقي مشترك مع عازفة كندية ضمن مهرجان بغداد الدولي للمسرح بدورته الرابعة.

وقال الموسيقار ثامر، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، خلال مشاركته في مهرجان بغداد الدولي للمسرح بدورته الرابعة: إن "المهرجان يحمل قيمة فنية عالية، خاصة وأن العراق يستضيف مجموعة من الدول العربية والأوروبية بشكل يليق باسم العراق وتاريخه وعمقه الثقافي"، لافتاً إلى أن "مثل هكذا مهرجانات ومبادرات تعيد العراق إلى الساحة الفنية وتضيف له ويضيف لها".

وأضاف أن "هناك عملاً مشتركاً مع العازفة الكندية هداني ديمارس، وهي مؤلفة وصحفية أيضاً، وسوف تقدم قراءات عن تاريخ العراق المسرحي الثقافي"، مردفاً بالقول: "سوف أشاركها بالعزف على العود بينما هي تعزف على آلة الكيتار ويستمر العرض ساعة و15 دقيقة".

ولفت إلى أن "فكرة العرض تتحدث عن تاريخ المسرح قبل وبعد 2003، وتتكلم أيضاً عن عروض موسيقية كانت في تلك الفترة، وهو أيضاً نوع من أنواع التزاوج الثقافي كونها كندية تعزف آلة الكيتار وأنا عازف عراقي أعزف آلة العود الشرقية".

وعن جديده، قال ثامر: "لدي عمل جديد من ألحان فاروق هلال، وفي مولد النبي (ص) قدمت أغنية حصدت ثلاث جوائز كأفضل لقب وصوت وعمل متكامل، وهو من كلماتي وألحاني".

 

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام