رحلة من شمال العراق لجنوبه.. الدراما الإذاعية تنهي تسجيل مسلسل "مدن الشمس"

ثقافة وفن
  • 2-10-2023, 18:43
+A -A

بغداد – واع - أحمد سميسم
تصوير: رزكار البرزنجي 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
أنهى قسم الدراما الإذاعية في شبكة الإعلام العراقي من تسجيل المسلسل الإذاعي المعرفي الذي حمل اسم "مدن الشمس" من تأليف سعد عريبي واخراج الفنان حيدر منعثر، وتمثيل نخبة من نجوم الفن العراقي.
وكالة الأنباء العراقية (واع)، حضرت كواليس تسجيل المسلسل واستطلعت آراء بعض الفنانين المشاركين فيه.
ويقول مخرج المسلسل الفنان حيدر منعثر لوكالة الأنباء العراقية (واع): "بعد الانقطاع عن مزاولة الإخراج الإذاعي عدت من جديد بإخراج عمل إذاعي مميز بعنوان "مدن الشمس"، بمشاركة نخبة من نجوم الفن الرواد وهم الفنان عقيل مهدي، الفنانة أميرة جواد، الفنانة لمياء بدن، الفنان كاظم القريشي، ومن الوجوه الشابة الفنانة غيداء الفرحان، الفنان الحسن وديع، الفنانة رنيم التميمي".
وأضاف، أن "المسلسل يتناول حكاية طريفة عن أسرة تخوض غمار رحلة في أرجاء مدن العراق من الشمال الى الجنوب، بصحبة الأب والأم وابنيهما اللذان لا يمتلكان معلومات كافية عن جغرافية وديموغرافية المدن التي يمرون بها خلال سفرهم، إذ يتطلب من الأب بتعريف الأولاد بمعلومات كافية عن مدن العراق أثناء سفرهم بهذه السياحة الجغرافية والمكانية".
وأشار الى أن "المسلسل يتسم بطابع الطرافة الى جانب ما يقدمه من معلومات سياحية عن طبيعة المحافظات العراقية وما الذي تمتاز به كل محافظة"، موضحا ان "المسلسل ممكن ان ينضم الى صنف المسلسلات الوثائقية التلفزيونية مستقبلا".
من جهته، قال الفنان كاظم القريشي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، "إنني أجسد في مسلسل (مدن الشمس) شخصية (الراوي) الذي يقوم بدور المعرف بالأماكن التي تزورها الاسرة ضمن جولتها السياحية في محافظات العراق مضيفا "أنا سعيد لكوني من ضمن المشاركين مع زملائي الفنانين في هذا العمل الهام الذي يقدم المعلومة وسط أجواء جميلة وطريفة".
وأشارت الفنانة لمياء بدن الى أن "مشاركتها في مسلسل (مدن الشمس) جاءت بتجسيد شخصية (الدليل السياحي) التي تتخذ مهام الإرشاد السياحي لأسرة المسلسل أثناء جولتها في محافظات العراق"، مؤكدة ان "المسلسل سوف يقدم معلومات قيمة على طبق من ذهب لمن لا يمتلك معلومات كافية عن مدن العراق وطبيعتها الديموغرافية".
وبينت الفنانة الشابة غيداء الفرحان في حديثها لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "مشاركتي في مسلسل (مدن الشمس) تعتبر اول تجربة إذاعية أخوضها خلال عملي الفني وسعيدة بهذه التجربة الأولى التي سبقتها عدد من التجارب في الدراما التلفزيونية".
وأضافت "أجسد في المسلسل عددا من الشخصيات المختلفة في 8 حلقات من حلقات المسلسل فتارة أجسد شخصية المرأة المثقفة وأخرى أجسد دور المرأة البسيطة الكادحة".