بابل.. فريق التواصل الإلكتروني يجري جولة تفقدية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

محلي
  • 12-09-2023, 17:27
+A -A

بابل- واع
أجرى فريق التواصل الإلكتروني في مكتب رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية في محافظة بابل بهدف تذليل العقبات ووضع آلية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
والتقى الوفد برئاسة رئيس فريق التواصل الإلكتروني عمار منعم، محافظ بابل وسام أصلان وبحث معه جدول أعمال الزيارة، وكذلك أجرى الوفد عدة لقاءات مع مسؤولي المؤسسات الحكومية بالمحافظة وجمع من المواطنين والتقى مع ممثلين عن منظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية ووجهاء وشيوخ من المحافظة لمعرفة احتياجاتهم والاطلاع على أفكارهم.
وعقد وفد فريق التواصل الإلكتروني اجتماعا مع الحكومة المحلية في محافظة بابل للاطلاع على واقع قطاعات (الصحة والكهرباء والتربية والبيئة والموارد المائية والصرف الصحي والإسالة)، عبر جولاته التي قام بها بصحبة المحافظ وعدد من المسؤولين، واستمع إلى جملة من القضايا التي تحتاج معالجة وبعضها يحتاج إلى قرارات من جهات عليا.
وأطلق الوفد مبادرة إنشاء مجموعة (واحد بابل) الإلكترونية بالتواصل بين أصحاب المصلحة (الحكومة الاتحادية، الحكومة المحلية، المنظمات المجتمع المدني، المواطنين).
واتفق وفد التواصل الإلكتروني مع مسؤولي المحافظة على وضع آليات لتذليل المصاعب أمام تقديم الخدمة العامة للمجتمع في المحافظة وسبل تحسين الأداء في ضوء ما تم الاستماع إليه بمختلف القطاعات.
وشهدت الزيارة إطلاق حملة نظمتها جمعية الهلال الأحمر العراقي/ فرع بابل لتقديم الخدمات الصحية التي تهدف إلى إنعاش الخدمات في المناطق الأشد فقراً والمتأثرة بالتغير المناخي إضافة إلى نصب المحطات الصغيرة لتحلية المياه؛ من أجل التخفيف عن كاهل سكان بعض المناطق التي تفتقد إلى المياه الصالحة للشرب.