الفنانة هناء محمد: الفن رسالة جمالية والمسرح يصنع فناناً متكاملاً

ثقافة وفن
  • 10-09-2023, 20:16
+A -A

بغداد- واع- فاطمة رحمة
أدت الفنانة العراقية هناء محمد 80 عملاً مسرحياً، وعشرات الأعمال التلفزيونية، فيما تدرس حاليا نصين موندراميين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت محمد في حديثها لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المسرح يصنع الفنان لأنه أداء بالصوت والصورة والوجود الحي والوقوف أمام الناس بالشخصية المؤداة"، مشيرة إلى أن "80 عملاً مسرحياً لي في حياتي الفنية".
وأضافت أن "المسرح كان يشكل تقليداً عائلياً في الماضي القريب، حي ترتاده أسر مهمة في المجتمع العراقي وشخصيات رسمية وثقافية تقف عند بوابة المسرح تنتظر ريثما نغير ثيابنا ونمسح المكياج خارجين لكي تهنئنا وتبدي الملاحظات والمناقشة المتفاعلة مع العرض ".
وتابعت "أعتز بأعمالي كلها، لأنني لم أشتغل مسلسلاً تلفزيونياً أو فيلماً سينمائياً أو مسرحية من دون قناعة ودقة في الاختيار، لذلك نلت جوائز محلية وخارجية، متوجة بحب الجمهور تاج الجوائز".
وأشارت إلى أنها بدأت من برامج الأطفال في تلفزيون العراق 1966 محترفة المسرح بانتمائها إلى الفرقة القومية للتمثيل آنذاك في مسرحية نشيد الأرض، إخراج محسن العزاوي 1972، وبين يديها الآن نصان مونودراميان من تأليف عبد النبي الزيدي وعباس الحربي، وكان آخر عمل ظهرت فيه مسلسل المتمرد على قناة mbc العراق في رمضان الماضي، ومسرحية ذا هوم تأليف علي عبد النبي وإخراج غانم حميد في عام 2021.