الحسناوي يعلن بالأرقام أعداد المراجعين للمفارز الصحية خلال الزيارة الأربعينية

محلي
  • 3-09-2023, 18:00
+A -A

كربلاء المقدسة – واع - عباس الرحيمي
أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأحد، أعداد المراجعين للمفارز الصحية والفحوصات والعمليات الجراحية خلال الزيارة الأربعينية، فيما أكد توفير الأدوية وسيارات الإسعاف لجميع المراجعين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال وزير الصحة صالح الحسناوي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "أعداد المراجعين الذين زاروا مفارز وزارة الصحة والعتبات المقدسة والطبابة العسكرية، فضلا عن مفارز الحشد الشعبي، خلال أيام الزيارة الأربعينية تجاوز الـ6 ملايين مراجع"، مؤكداً "وضع إمكانيات وزارة الصحة كلها في خدمة محافظة كربلاء المقدسة والدوائر المجاورة للمحافظة".
وأضاف: "تم كذلك تقديم خدمات علاجية ووقائية وبواقع 52500 فحص مختبري للأغذية والمياه في المواكب الموجودة في محافظة كربلاء المقدسة، فضلاً عن نقل 4 آلاف حالة بسيارات الإسعاف داخل مدينة كربلاء المقدسة، وبعضها أُحيلت إلى المستشفيات وتلقت العلاج والبعض الآخر احتاجت لتداخل جراحي، حيث تم عمل نحو 840 عملية جراحية أثناء فترة الزيارة".
وتابع وزير الصحة أن "الفحص بالمفراس وصل إلى ما يقارب 1680 حالة، فيما بلغ عدد المجرى لهم فحص السونار  2350 حالة، فضلاً عن إجراء أكثر من 11 ألف فحص شعاعي"، مؤكداً "وجود فرق منتشرة بين المواكب والزوار واجبها الأساس التوعية الصحية وتوزيع المنشورات الإرشادية وثقيف الزائرين بالجوانب الوقائية".
وأشار، إلى "عدم حدوث أي مشكلة أثناء مراجعة هذه الإعداد إلى المؤسسات الصحية، وتم تقديم العلاج لهم بإنسيابية عالية للزائرين العراقيين وغير العراقيين"، منوهاً بأن "الأدوية متوفرة للجميع".
وتوقع الحسناوي في الوقت نفسه "تسجيل 25 مليون زائر  هذا العام لزيارة الأربعين".