الإعمار تباشر بحفر وصب ركائز مشروع إنشاء مجسر تقاطع (الدورة- السيدية)

محلي
  • 3-09-2023, 15:42
+A -A

بغداد – واع

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الأحد، عن المباشرة بأعمال حفر وصب ركائز مشروع إنشاء مجسرات تقاطع (الدورة- السيدية).

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تمت المباشرة بأعمال حفر الركيزة العاملة الأولى لمشروع تطوير تقاطع (دورة - سيدية) المجسر الأول، بعد نجاح فحوصات الركيزة التجريبية، وفتح مسار الطريق البديل للسير القادم من تقاطع المصافي باتجاه طريق (بغداد – حلة)".

وأضافت، أن "المشروع الذي يندرج ضمن الحزمة الأولى لمشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، تستمر أعماله ليلاً نهاراً، ويقع على طريق (بغداد - حلة) ويتضمن إنشاء مجسرين بمستويين، المستوى الاول للسير القادم من شارع المصافي باتجاه طريق (بغداد - حلة)، والمستوى الثاني للسير القادم باتجاه شارع المصافي".

وذكرت أن "المشروع الذي يُنفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة، يبلغ طول مجسره الاول مع المقتربات (750) م، وطول مجسره الثاني (550) م، بواقع (19) فضاء للمجسر الاول، و (11) فضاء للمجسر الثاني، فيما يبلغ عدد الركائز الكلي للمجسرين (184) ركيزة بقطر (1.5) م وعمق (22.5) م"، لافتة الى أن "المشروع سيُسهم بفك الاختناقات المرورية بشكل كبير على الطريق الرئيس (بغداد - حلة)، وتسهيل الدخول الى منطقة الدورة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام