العتبة العلوية المقدسة تعلن عن خطتها الخدمية لاستقبال زائري الأربعينية

محلي
  • 21-08-2023, 14:42
+A -A

النجف الأشرف - واع - حيدر فرمان

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اليوم الاثنين، عن خطتها الخدمية لاستقبال زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال مسؤول إعلام العتبة حيدر رحيم، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، ومن خلال اللجنة المكلفة بإحياء المناسبات وتنظيم الفعاليات، تواصل استعداداتها لتنظيم أفضل الخدمات للزائرين، لإحياء أربعينية الإمام الحسين، عند مرقد أبيه الإمام علي (عليهما السلام)".

وأضاف رحيم، أن "أهم الخدمات الأساسية المقدمة للزائرين هي الإيواء، حيث ستتم تهيئة 26 قاعة، منها صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بكل طاقته الاستيعابية البالغة 30 ألف زائر، ومدينة الأمام الرضا (ع)، واستراحتي يعسوب الدين والمرتضى اللتان تقعان على طريق الزائرين في عمود 96، فضلاً عن استراحات أخرى".

وأشار إلى، أنه "تم توفير 10 مواقع خاصة بالإطعام في محيط الصحن العلوي، وكذلك توفير 10 مواقع لتقديم الخدمات العلاجية والصحية، بمشاركة منتسبي العتبة العلوية المقدسة وبالتعاون مع دائرة صحة النجف الأشرف، وكوادر تخصصية من خارج العراق، إضافة إلى توفير أكثر من 3000 وحدة صحية، فضلاً عن توفير أسطول كبير لقسم الآليات للمشاركة بتفويج الزائرين".

وأكد، أن "هناك تنسيقاً عالي المستوى مع قيادة شرطة محافظة النجف لأشرف ووزارة الداخلية، من خلال إدارة قسم حفظ النظام في العتبة العلوية المقدسة، حيث جرت عدة لقاءات متواصلة لتقديم خطة أمنية متكاملة، بالإضافة إلى مشاركة فرقة الإمام علي القتالية لتأمين سلامة الزائرين".

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام