الحسناوي: المؤسسات الصحية تشهد عمليات تأهيل تحدث لأول مرة

محلي
  • 21-08-2023, 11:42
+A -A

بغداد – واع – وسام الملا

أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الاثنين، أن المؤسسات الصحية تشهد عمليات تأهيل تحدث لأول مرة، فيما أشار الى ان الدعم الحكومي كبير ومستمر للقطاع الصحي وهناك مشاريع مستقبلية كثيرة.

وقال الحسناوي في مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) "نستعرض اليوم ما حققته وزارة الصحة خلال 200 يوم، وهو جزء من واجبها ومن مسؤولياتها"، مبينا ان "سقف الطموحات اعلى ودافع الإنجاز موجودا، حيث استطاعت وزارة الصحة ان تستجيب الى مسؤولياتها في ظل عدم وجود الموازنة للأشهر الستة الاولى والشهرين الأخيرين من العام الماضي".

وأضاف، أن "ما تحقق في وزارة الصحة كان بدعم كبير ومباشر ومستمر من رئيس الوزراء ومجلس الوزراء"، لافتا الى ان "البرنامج الحكومي خير دليل على ذلك من خلال دعم الامراض السرطانية والمراكز القلبية والضمان الصحي ومشروع إدارة المستشفيات وتأهيلها".

وأشار الى "أننا نشهد لأول مرة منذ فترة طويلة تأهيل لمؤسساتنا الصحية على مستوى اكثر من الجيد"، موضحا ان "لدى الوزارة مشاريع مستقبلية كثيرة".

وذكر ان "الوزارة جادة بالمضي على نفس الخطى، وتتحمل المسؤولية الكاملة لخدمة أبناء الشعب وتوفير خدمات صحية جيدة"، موضحا أن "عدد المواطنين المصابين بالأمراض النادرة لا يتجاوز أكثر من 500 مواطن فقط".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام