النقل تعلن بدء التفويج العكسي لزائري عاشوراء

محلي
  • 29-07-2023, 13:46
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
كربلاء المقدسة – واع – عباس الرحيمي

أعلنت وزارة النقل اليوم السبت، بدء التفويج العكسي لزائري عاشوراء، فيما أوضحت خطتها للتفويج من كربلاء المقدسة الى بقية المحافظات.

وقال مدير الشركة العامة للنقل الخاص أحمد الموسوي   لوكالة الانباء العراقية (واع): إن "التفويج العكسي للزائرين بدأ من محافظة كربلاء المقدسة الى بقية المحافظات"، لافتا الى انه "استنادا الى توجيهات وزير النقل قامت الوزارة بوضع خطة محكمة لعملية تفويج الزائرين".

واوضح أن "خطة تفويج الزائرين تم وضعها من ثلاثة ايام وبحضور ميداني للكادر المتقدم للوزارة"، مبينا أن "هذه الزيارة تميزت بقلة القطوعات مما سهل عمل المركبات بالتحرك والدخول الى داخل مدينة كربلاء ونقل الزائرين".

واضاف أن "عملية النقل مستمرة وسلسة من خلال استخدام ما يقارب الـ 4000 مركبة متعددة السعات داخل كربلاء و3000 مركبة متعددة السعات في اطراف المدينة وفي حال حدوث اي زخم سيتم اعتماد هذه المركبات للدخول الى المدينة لتقوم بعملية التفويج العكسي للزائرين".

بدروه، قال مدير الشركة العامة للسكك الحديد ، يونس الكعبي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الخطة نجحت في إيصال الزائرين من مختلف محافظات العراق  ‏ومن المطارات إلى مدينة كربلاء المقدسة والان يقوم الجهد الخدمي لوزارة النقل بالتفويج العكسي ‏لكل الزائرين إلى أماكن سكناهم"، مشيرا الى أن "شركة السكك الحديد هيأت 10 قطارات للذهاب ‏إلى المحاور باتجاه بغداد والمحافظات الوسط والجنوب ‏انطلاقا من كربلاء المقدسة".