محافظ ذي قار يسلم وزير الكهرباء 8 مطالب بشأن تجهيز الطاقة

محلي
  • 27-07-2023, 19:45
+A -A

بغداد- واع
أعلن محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، اليوم الخميس، أنه سلم وزير الكهرباء 8 مطالب تتعلق بتجهيز الطاقة للمحافظة في ظل الطلب المتزايد على الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" الغزي التقى اليوم بوزير الكهرباء زياد علي في مقر الوزارة ببغداد وبحث معه ملف الطاقة وسبل تلبية حاجة المحافظة المتنامية للكهرباء في ظل تزايد الطلب مع ارتفاع درجات الحرارة".
وقال الغزي، بحسب البيان، إن" الاجتماع حضره النائب حسن وريوش ركز على 8 بنود أساسية منها متابعة إكمال المحطة الاستثمارية 3000 ميغاواط والتي تم استحصال موافقتها من رئاسة الوزراء ووزارة الكهرباء من أجل زيادة الإنتاج في المحافظة".
وأضاف، أن" البنود تضمنت متابعة موضوع توسعة المحطة الحرارية عبر إضافة وحدتين جديدتين بواقع 600 ميغاواط ضمن موازنة 2024 لأجل زيادة الإنتاج في المحافظة، فضلا عن تجهيز المحافظة بآليات تخصصية وتجهيز فروع ذي قار وشمال الناصرية بالمحولات والأعمدة والأسلاك".
وشدد المحافظ، على" ضرورة متابعة تنفيذ الخط 400 kv الثاني والإسراع بإكماله بأقرب وقت ممكن من أجل زيادة الطاقة المجهزة للمحافظة في الصيف المقبل، وهو من المشاريع الاستراتيجية المهمة للمحافظة".
ونوه الغزي، بأنه" كذلك الإسراع بإكمال ربط خط 400kv بين محطة الناصرية الحرارية والمحطة المركبة الغازية في غضون أسبوعين، والذي سيسهم بفك الاختناقات داخل المحافظة والنهوض بالأحمال".
وأشار إلى، أننا" طالبنا بإكمال محطات 33kv داخل المحافظة في الأيام العشرة المقبلة وتجهيز محطة متنقلة 132kv ؛ لفك الاختناقات عن مناطق مركز المحافظة وخصوصا صوب الشامية ومنها مناطق الشموخ والشعلة".
وبين الغزي، أنه" تضمنت المطالب تجهيز المحافظة بمتنقلات جديدة بواقع 7 متنقلات 33 kv و 3 متنقلات 132 kv، بالإضافة إلى الإسراع بخطوط ربط جديدة 132 kv من محطة الرميلة الاستثمارية لمناطق جنوب الناصرية والإسراع بإحالة محطة الأهوار الثانوية 400 kv لفك الاختناقات في مناطق جنوب الناصرية وإكمال ربط محطة الكرمة الثانوية المتنقلة 132 kv".