المجلس الوزاري للاقتصاد يوافق على استكمال الشركة الألمانية مشروع ماء السماوة

محلي
  • 24-07-2023, 18:31
+A -A

بغداد- واع
ناقش المجلس الوزاري للاقتصاد، اليوم الاثنين، المشاريع الاستراتيجية، خلال جلسته الــ21 لسنة 2023.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، ترأس اليوم الجلسة الحادية والعشرين للمجلس الوزاري للاقتصاد، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط ووزراء المالية والتجارة والزراعة والعمل والشؤون الاجتماعية والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي العراقي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ومستشار رئيس الوزراء للشؤون القانونية ورئيس هيئة الأوراق المالية".
وأضافت، أن" المجلس ناقش الفقرات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات المناسبة بشأنها، واستضاف المجلس الوكيل الفني لوزارة التخطيط؛ لغرض مناقشة المشاريع الاستراتيجية كمشروع مجاري الديوانية والوقوف على أسباب تلكؤ هذا المشروع الحيوي والذي يخدم معظم أحياء مدينة الديوانية".
وتابعت، أن" المجلس قرر تكليف مكتب استشاري لتدقيق الأعمال المنجزة والمتبقية خلال مدة شهر واحد؛ من أجل أن يتخذ المجلس القرار المناسب ورفع المعوقات التي تعترض إكمال هذا المشروع المهم".
وبينت، أن" المجلس استضاف مدير عام الماء في وزارة الإعمار والإسكان؛ من أجل الاستماع إلى شرح حول المعوقات والمشاكل التي تعترض مشروع ماء السماوة الكبير وبعد مناقشات مستفيضة قرر المجلس الموافقة على استكمال الشركة الألمانية المنفذة للمشروع وإلغاء سحب اليد من أجل إنجاز المشروع بالمواصفات المطلوبة وبأسرع وقت ليخدم أهالي مدينة السماوة العزيزة".
ونوهت، بأن" المجلس استضاف رئيس مجلس الأعمال العراقي؛ لمناقشة واقع عمل الشركات المساهمة المختلطة وبعد عرض قدمه رئيس مجلس الأعمال قرر رئيس المجلس استكمال النقاشات وبشكل مفصل في الجلسة المقبلة لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة على الاقتصاد العراقي والقطاع الخاص بصورة خاصة".