بعقوبة تكشف قرب إنجاز مشاريع فك الاختناقات المرورية وتحدد موعد افتتاحها

محلي
  • 23-07-2023, 21:57
+A -A

ديالى - واع - ثائر هادي 
كشفت قائممقامية قضاء بعقوبة، اليوم الأحد، عن بلوغ نسبة إنجاز مشاريع فك الاختناقات المرورية في محافظة ديالى 98 بالمئة، فيما حددت موعد افتتاحها.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
من المؤمل أن تسهم هذه المشاريع في تخفيف الزخم المروري الذي يعاني منه أهالي المدينة، وتحقيق سير المركبات بانسيابية عالية.
ويقول قائممقام بعقوبة، عبدالله الحيالي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك اهتماماً بمجسري تقاطع القدس وتقاطع عبدالله بن علي، إذ وصلت نسب الإنجاز فيهما إلى 98%، وبكلفة بلغت أكثر من 20 مليار دينار ضمن ميزانية تنمية الأقاليم".
وأضاف الحيالي، أن "المشروعين من المشاريع الاستراتيجية ضمن تطوير مداخل بعقوبة وزيادة منافذ الدخول إلى المدينة، لتخفيف الزخم المروري الحالي، الذي يعاني منه على وجه الخصوص طلبة الكليات والموظفين من أهالي المحافظة".
من جانبه، يقول المهندس المقيم للمشروع، حسن مهدي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الفقرات المتبقية للمشروع تبلغ نسبتها تقريباً 2%، وتشمل تخطيط الشوارع والأرصفة، وسيتم افتتاح المشروعين في الأيام القليلة المقبلة".
وبين مهدي، أن "المشروعين يصبان بفائدة كبيرة للمواطن في محافظة ديالى عن طريق فك الاختناقات المرورية، وهما يمثلان ممرين رئيسيين على الطريق الرابط بين بغداد والمقدادية، وبعد فتحهما ستنتهي أزمة الاختناقات المرورية وحوادث السير المستمرة لسنوات طويلة".
في الأُثناء يؤكد محمد علي (طالب جامعي)، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الزحامات كانت متواصلة في السابق حتى في أيام العطل، وعانى الطلبة من التأخر الدائم في الوصول للدوام، أما الآن فلا توجد زحامات".
أما صالح رمضان (سائق تكسي)، فتحدث لوكالة الأنباء العراقية (واع) قائلاً، إن "هذه المجسرات فائدتها كبيرة، إذ أنها تعالج الزخم الكبير للمركبات وخصوصاً في بداية الدوام لطلبة الكليات والموظفين ".
ورأى أن "إنجاز المشروعين أدى إلى تخفيف الازدحام وإعطاء جمالية إلى مدخل المحافظة وسير المركبات بانسيابية عالية".