محافظ البنك المركزي يحث المصرف العراقي للتجارة على تقديم الخدمات بالسرعة والدقة

اقتصاد
  • 20-07-2023, 11:21
+A -A

بغداد ـ واع 
حثَّ محافظ البنك المركزي علي محسن العلاق، اليوم الخميس، المصرف العراقي للتجارة على تقديم الخدمات بالسرعة والدقة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الخبير الإعلامي للمصرف العراقي للتجارة عقيل الشويلي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة محمد جواد الدليمي، استقبل في مبنى الإدارة العامة محافظ البنك المركزي علي محسن العلاق، ومدير عام دائرة مراقبة الصيرفة في البنك المركزي قسمة صالح علي، ومدير عام دائرة الاستثمارات والتحويلات الخارجية في البنك المركزي مازن صباح، في مبنى الإدارة العامة في زيارة تفقدية للمصرف".
وأشار إلى أن "العلاق اجتمع مع رئيس المصرف والكادر المتقدم له، وحثّهم على ضرورة انسجام الخطط والتوجيهات المصرفية مع برنامج وأهداف الحكومة والبنك المركزي العراقي".
وأكد العلاق  "ضرورة تقديم كافة الخدمات بالسرعة والدقة لزبائن المصرف من الأفراد والشركات بما يساهم بتشجيع دخول التجار إلى منظومة التحويل الخارجي والذي سيؤدي بدوره لتحقيق استقرار سعر الصرف في السوق العراقي".
فيما اوضح الدليمي لمحافظ البنك المركزي والكادر المرافق له بحسب البيان، عن "خططه العملية المستقبلية التي وضعها منذ تسنمه المنصب للارتقاء بالعمل داخل المصرف بما يدعم ويعزز اقتصاد الوطن وانسجاماً مع توجهات الحكومية العراقية".