الفنان أزهر كبة يطلق ألبومه الموسيقى الرابع

ثقافة وفن
  • 15-07-2023, 15:10
+A -A

بغداد-واع- أحمد سميسم 
أطلق عازف آلة السنطور العراقي الفنان أزهر كبة ألبومه الموسيقي الرابع الذي حمل أسم (my way).

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال كبة في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)،:"أطلقت البومي الموسيقي الرابع بعنوان (my way)، الذي يضم 10 قطع موسيقية قدمتها بطريقتي المستوحاة من موسيقى الأغاني المشهورة عالميا ترجمت الحانها عبر آلة السنطور التراثية العراقية". 
وأضاف: "استغرق عمل الالبوم الموسيقي سنة كاملة الذي طرح قبل عدة أيام على جميع مواقع السوشل ميديا مثل الانستغرام وفيس بوك وغيرها، فضلا عن توفر الالبوم في جميع منصات الموسيقى العالمية مثل انغامي، وspotify، وapple، وmusic، وغيرها".
وأشار الى ان "الألبوم يحتوي على منوعات موسيقية معروفة عالميا مثل الفنانة العالمية (داليدا)، وموسيقى (حلوة يا بلدي) و(سالمة يا سلامة)، وموسيقى لفريق ABBA Dacing Queen، وموسيقى من تأليفي بعنوان new bagpipe، وموسيقى للفنان العالمي (فرانك سيناترا) بعنوان may way".
وأوضح أن "الالبوم يضم أيضا موسيقى من التراث الجزائري (الراي) بعنوان (يا رايح وين مسافر)، وكذلك موسيقى أغنية careless whisper للفنان العالمي (جورج مايكل)".
ونوه بأن الألبوم لم "يكن بمنأى عن الموسيقى العراقية فقد كان له نصيب منها من خلال اغنية (مروا بنا من تمشون) بتوزيع جديد بأسلوب الجاز بالمشاركة مع عازف سنطور من رومانيا التي صورت بطريقة الفيديو كليب".
يذكر ان كبة من أبرز العازفين العراقيين البارزين في آلة السنطور التراثية العراقية الذي كان له حضور بارز في مختلف النشاطات الموسيقية العربية وقدم الموسيقى العراقية والعالمية بطريقة مبتكرة مميزة.