الشاعر عزيز الرسام: الساهر ملحن ومطرب ملهم أضفى على كلماتي قيمة ساحرة

ثقافة وفن
  • 17-07-2023, 11:37
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة
أكد الشاعر الغنائي عزيز الرسام ، اليوم الاثنين، أن الفنان كاظم الساهر ملحن ومطرب ملهم، أضفى على كلماته قيمة أدائية ساحرة، فيما أشار إلى أن لوحاته ذات مستوى يضاهي شِعره الذي أصغى إليه الجمهور بصوت الساهر.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الرسام لوكالة الأنباء العراقية (واع): "بدأت خطوة الألف ميل من الناصرية، في استيديو ألوان مُرَتِّشَاً للصور التي يلتقطها الشاعر عبد الحميد الصائح"، مبيناً: "إنني أُحوِّل القصص إلى أغانٍ أكتبها شعراً نابعاً من قسوة الطفولة".
وأضاف الرسام: "خيالي ينسلخ عن شخصيتي، فالمستوى الذي أكتبه واللوحات التي أرسمها تمدُّ فجوة بينها وبسلطتي"، لافتاً : "إني لم أفكر بالنجاح".
وتابع: "الصدمة الجمهورية في حياة العراقيين جعلتني أتمنى عودة الملكية؛ فكتبت سيناريو فيلم سأخرجه حال توفر جهة إنتاج، بعنوان (عودة الملك)"، موضحاً: "اللهجة العراقية محببة للنفس، وهذا ما أدركناه بعد 2003 حين وجدت العرب يستمتعون بلفظ الـ (جا) و(اللعد) و(إشلونك أغاتي) وهو ما أحاول توظيفه في كلمات أغنياتي المقبلة".
وذكر، أن "كاظم الساهر ملحن ومطرب ملهم، أضفى على كلماتي قيمة أدائية ساحرة"، مضيفاً: "إنني أشعر حالياً بمتاهة لا أجد مكاني.. غريب عن مجتمعي، وكاظم طوته الشهرة فلن يلتفت إلى عزيز الرسام، فعذرته".
وأشار الرسام إلى، أن "أعمالي الجديدة هي أغنية رياضية لحنها علي سرحان وأداء صالح والتي كتبتها على خليجي 25 في البصرة".