مشروع مصفى الشمال: أعمال التأهيل تضمّنت تحسين البنزين وتشغيل ألفي عامل

اقتصاد
  • 13-07-2023, 14:43
+A -A

صلاح الدين - واع – فليح العبيدي

فصَّل مدير مشروع اعمار وتأهيل مصفى الشمال المهندس هادي صالح ظاهر، اليوم الخميس، مراحل تأهيل وتطوير المصفى، فيما أشار إلى، أن أعمال التأهيل تضمَّنت تحسين البنزين وتشغيل ألفي عامل.

وقال ظاهر، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "حسب توجيهات وزير النفط، ومتابعة من قبل مدير عام شركة مصافي الشمال عدنان محمد حمود، انطلقت المرحلة الثانية لحملة التأهيل والإعمار قبل أسبوعين"، مؤكداً، أنها "تسير بوتيرة عالية وجهود استثنائية، خاصة أن العمل بنظام ثلاثة شفتات".

وأوضح، أن "الأعمال شملت مرافق ووحدات مصفى الشمال المتمثلة بالوحدات الإنتاجية والطاقة والخدمات الفنية"، مشيراً إلى، أن "الغرض من هذه الحملة هو إعادة الحياة للصرح العظيم الذي ينتج 150 ألف برميل يومياً".

وأضاف، أن "المشروع يستغرق 4 سنوات وعلى 4 مراحل"، منوهاً بأن "المرحلة الثالثة ستتضمن التأهيل لبقية الوحدات، فيما ستكون المرحلة الرابعة للتطوير".

ولفت إلى، أنه "تم وضع مسار لإتمام المرحلة الثانية والتي تتضمن إعادة إعمار وتأهيل المصفى خلال فترة أقصاها 6 أشهر، إذ سيتم تشغيل الوحدات الإنتاجية المشمولة ضمن المسار وهي وحدة التكرير وتحسين البنزين، بالإضافة إلى الوحدات المرافقة والخدمات الفنية بالطاقة وبعض الخزانات لمنطقة الضخ والخزن".

وتابع، أن "إعمار المصفى أسهم في استقطاب البطالة في المنطقة والمناطق المجاورة، إذ تم توظيف ما لا يقل عن 2000 عامل بأجر يومي".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام