منتخب السنوكر يستهل مشاركته ببطولة العالم

رياضة
  • 9-07-2023, 11:30
+A -A

بغداد - واع
يستهل منتخبنا الوطني للسنوكر للناشئين والناشئات اليوم ، مشاركته في بطولة العالم التي تقام منافساتها في العاصمة السعودية الرياض لغاية السابع عشر من الشهر الحالي وبمشاركة منتخبات البلد المضيف إلى جانب البحرين والصين ومصر وألمانيا وهونغ كونغ والهند وإيران وايرلندا والأردن وعمان وباكستان والإمارات فضلا عن العراق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 وقال رئيس اتحاد البليارد والسنوكر شمس الدين عبد العال في تصريح لصحيفة الصباح تابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاحد، إن" اتحاد اللعبة قرر المشاركة بلاعبين اثنين هما محمد قصي جرجيس وعمر سعدي فضلا عن الحكم الدولي فارس طه علي رئيسا للوفد"، مبينا أن "مشاركة جرجيس ستكون في فعاليتي دون 17 سنة ودون 21 سنة على الرغم من أن عمره لا يتجاوز 15 عاماً".
وأضاف عبد العال أن" البطولة تعد فرصة إعداد مثالية لكسب الخبرة وزيادة القدرات التنافسية مع أبطال العالم كما سيراهن عليه مستقبلا في تحقيق الأوسمة العربية والقارية"، منوها بأن " الضائقة المالية لم تقف عثرة أمام تواجد لاعبيه في المحفل الدولي العالمي ، داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة دعم اللعبة مادياً لاسيما بعد الإنجازات التي حققها أبطال العراق خلال السنوات الأخيرة». ".
وتابع عبد العال، أن" سنوكر العراق بسط سيطرته على المنافسات العربية بعد تتويجه بلقب النسخة الأخيرة التي استضاف فعالياتها بعد حصوله على تسعة أوسمة ملونة موزعة بواقع ثلاثة أوسمة ذهبية، ومثلها فضية، وكذلك ثلاثة نحاسية".