منتدى الدول المصدرة للغاز يؤكد أهمية دور العراق بقطاع النفط والطاقة

اقتصاد
  • 7-07-2023, 10:57
+A -A

بغداد - واع

أكد أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز، محمد هامل، اليوم الجمعة، على أهمية الدور الذي يؤديه العراق في قطاع النفط والغاز.

وذكرت وزارة النفط، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، التقى في فيينا أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز محمد هامل".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث تطورات نمو قطاع الغاز في العالم، حيث تم التأكيد على أهمية دعم مشاريع استثمار الغاز والطاقة المتجددة، والدور الذي   يؤديه قطاع النفط والغاز في معالجة الآثار البيئة".

ولفت إلى أن "وزير النفط، قدم إيجازاً عن تطوير قطاع الغاز في العراق من خلال الدعم الحكومي للاستثمار الأمثل للثروة الغازية وخفض الانبعاثات وتحويلها إلى طاقة تسهم في تعزيز  الصناعات المرتبطة بها".

وأشار وزير النفط، إلى "الاستراتيجية الوطنية التي تهدف إلى استثمار الغاز الحر والمصاحب، فضلاً عن تطوير واستثمار المواقع الاستكشافية ذات التراكيب الهيدروكاربونية - الغازية - عبر التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة واستغلال التقنيات الذكية لزيادة كفاءة الطاقة".

من جهته، أكد أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز، على "أهمية الدور الذي يلعبه العراق في قطاع النفط والطاقة"، مثنياً على "جهوده في تطوير وتنمية مشاريع الغاز الواعدة في العراق".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام