اتحاد الجمناستك يحدّد مواعيد بطولاته المقبلة

رياضة
  • 4-07-2023, 12:04
+A -A

بغداد - واع

حدد الاتحاد المركزي للجمناستك نشاطاته للنصف الثاني من العام الحالي (2023) خلال اجتماعه الدوري وتضمن بطولات محلية ودورات تدريبية وتحكيمية.

وقال نائب رئيس اتحاد الجمناستك عامر سكران لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المنهاج تضمن إقامة بطولة الناشئين للمنطقة الجنوبية ومنافسات المنطقة الشمالية لنفس الفئة ويكون موعد البطولتين بالتنسيق مع الاتحادات الفرعية، بينما تجرى منافسات العراق للناشئين شهر كانون الأول المقبل، مبيناً أن شهر تشرين الأول المقبل سيشهد إقامة دورة تدريبية وتحكيمية بإشراف محاضر معتمد من الاتحاد الدولي للعبة".

وأضاف أن "الاجتماع تضمن إصدار قرار بتعيين (18) مدرباً موزعين بين المحافظات يشرف كل واحد منهم على تأهيل خمسة لاعبين لكلا الجنسين، منوهاً بأن رياضتنا كانت تعاني من المشاكل الفنية والإدارية والتي ألقت بظلالها على الرياضيين والغياب القسري عن البطولات العربية والقارية".

وأشار إلى أنه "تم تشكيل لجنة فنية لمتابعة مواعيد البطولات وعمل المدربين برئاسة وليد كاظم رئيس الاتحاد وعـضوية الخبير الدولي كرم عارف وانمار عطشان من محافظة ذي قار وزياد طارق الأستاذ في جامعة الموصل وأمجد زين العابدين من الجامعة المستنصرية، مؤكداً أن هذه المجموعة سيقع على عاتقها وضع الخطط والاستراتيجية المستقبلية لتطوير اللعبة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام