السمنـت العراقيـة تعلن دوران عجلـة الإنتـاج فـي معمـل كركـوك

اقتصاد
  • 25-06-2023, 17:30
+A -A

بغداد- واع
أعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية، اليوم الأحد، دوران عجلـة الإنتـاج فـي معمـل سمنـت كركـوك مـع استمـرار تنفيـذ خُطـة التأهيـل للوصـول إلـى الطاقـة التصميمية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأشارت الشركة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إلى "استمرار أعمال التأهيل والتطوير في معمل سمنت كركوك التابع للشركة والمُحال للمُشاركة مع إحدى شركات القطاع الخـاص".
وأوضـح رئيس لجنة المُتابعة المُهندس فـاروق حسيـب محمـود، بحسب البيان، أن "شركة ليلان المُشاركة للمعمل حققت مراحل إنجاز ملموسة في تنفيذ خُطة تأهيل وتشغيل المعمل الذي يحتوي على خطين إنتاجيين وبالفترات الزمنية المُثبتة".
وأشار محمود إلى أن "التأهيل شمل أجزاء المعمل من الكسارات والطواحين والأفران وأنَّ الجهود مُتواصلة وبوتيرة مُتصاعدة لتبديل الفرن للخط الإنتاجي الثاني وتحديث نظام التشغيل للمعمل بشكلٍ كامل إلى أحدث الأنظمة المُعتمدة عالمياً إضافة إلى إنجاز باقي فقرات التأهيل حسب المُدد المُقررة ومن مناشئ رصينة بغية الوصول إلى الطاقة التصميمية البالغة ( 3200 ) طُن/ يومياً لكُلّ خط".
ونوه بـ"استمرار دوران عجلة العمل في الخط الأول لإنتاج السمنت البورتلاندي العادي بنسبة 60% من الطاقة التصميمية لرفد مُحافظة كركوك"، لافتاً إلى أن "المعمل يعمل بالطريقة الجافة لإنتاج السمنت وفق المُواصفة القياسية العراقية المُعتمدة في كافة معامل الشركة العامة للسمنت العراقية وبقوة وجودة عالية وسعر مُنافس".
وأضاف محمود، أن "الشركة المُشاركة مُلتزمة بتنفيذ بنود العقد لإكمال تأهيل المعمل إضافة إلى تحمُلها رواتب مُنتسبي المعمل وتدريبهم مع تشغيل عدد من الأيدي العاملة في مُحافظة كركـوك".