النزاهة توقع بمسؤول الشعبة القانونيَّة في بلدية المنصور متلبساً بجريمة الرشوة

سياسية
  • 5-06-2023, 16:22
+A -A

بغداد- واع
تمكَّنت ملاكات دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الإثنين، من تنفيذ عمليَّة ضبطٍ لمسؤول في بلديَّة المنصور؛ متلبساً باقتراف جريمة الرشوة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن " مُديريَّة تحقيق بغداد وفور تلقيها معلوماتٍ عن طلب مسؤول الشعبة القانونيَّة مبالغ ماليَّة؛ لقاء الإخلال بواجباته الوظيفيَّة بتغيير توصيات لجنةٍ تحقيقيَّـةٍ، بادرت إلى تأليف فريق عملٍ من شعبة الضبط فيها؛ للتحري والتقصي عن المعلومة، والإيقاع بالمُتَّهم حال تسلُّمه الرشوة".

وتابعت الدائرة، أنَّ "الفريق هرع إلى إجراء عمليَّة التحري والتقصَّي عن المعلومة، وبعد تأكُّد صحَّة المعلومات الواردة ضدَّ المشكو منه، نصب الفريق كميناً محكماً له في أحد أحياء العاصمة بغداد، حيث تمَّ الإيقاع به متلبّساً بجريمة الرشوة".

وأردفت أنَّ "التحقيقات الأوليَّة تشير إلى أنَّ مسؤول الشعبة القانونيَّة في بلديَّة المنصور تسلَّم جزءاً من مبلغ الرشوة المُتَّفق عليه؛ لقاء تغيير توصيات اللجنة التحقيقيَّـة الخاصَّة بإنشاء محطة "غسل وتشحيم" في منطقة دور السود ضمن إحدى محلات شارع السكة دون موافقاتٍ رسميَّةٍ".

ونوَّهت بـ"تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه رفقة المُتَّهم والمبرزات، على قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمة التحقيق".