السفير البريطاني يعلن توسيع التعاون بين بلاده والعراق في أربعة مجالات

سياسية
  • 5-06-2023, 01:12
+A -A

النجف الأشرف – واع – حيدر فرمان
أعلن مارك براسون سفير المملكة المتحدة في العراق، توسيع التعاون بين بريطانيا والعراق في مجالات الاقتصاد والتجارة والتعليم والصحة، فيما اشار الى ان بلاده داعمة للحكومة العراقية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال براسون في مؤتمر صحفي عقده في مركز الرافدين للحوار في النجف الاشرف حضرته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنها "الزيارة الاولى له الى النجف الاشرف زار خلالها جامعة الكوفة وبحث مع المسؤولين فيها التعاون بين المجلس الثقافي البريطاني والجامعة خاصة في مجال اللغة الانجليزية، كما انه تشرف بزيارة مرقد الامام علي (عليه السلام)"، لافتا الى انه "التقى بالمرجع الديني الشيخ بشير النجفي وبحث معه عدة مواضيع منها حرية الاديان والتغير المناخي ".
واضاف، ان "في عام 2014 كان هناك تعاون مع العراق لمواجهة تنظيم داعش ومازال التعاون مستمرا"، لافتا الى ان "بلاده وسعت حجم التعاون مع العراق ليشمل مجالات اخرى كالاقتصاد والتجارة والتعليم والصحة".
واكد "دعم بلاده للحكومة العراقية الحالية، لاسيما في مجالات الاقتصادية والخدمات العامة المتعددة"، مبينا انه "في المستقبل ستكون هناك مشاريع واعدة خاصة وان هناك شركات بريطانية تعمل في قطاع النفط والغاز العراقي".
واشار الى ان "هناك اتفاق ستراتيجي بين البلدين ابرم في عام 2021 ، وسيكون هناك اجتماع جزء من الحوار الاستراتيجي بين البلدين في العديد من المجالات"، مضيفا، انه "بالرغم من وجود شركات بريطانية تعمل في العراق بمجال النفط والغاز الا اننا نريد ان نجلب شركات اضافية اخرى ، حيث هناك شركات تريد الاستثمار في العراق".
وبين ان "هناك تعاون مع الحكومة العراقية والبنك المركزي العراقي في مجال مكافحة الفساد وغسيل الاموال ، بالاضافة الى هناك تعاون في مجال الاقتصاد ودعم جهود الحكومة بالنسبة للاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب ".