التخطيط تؤكد عزم الحكومة على انجاز اغلب المشاريع المتلكئة بنهاية العام المقبل

محلي
  • 4-06-2023, 12:44
+A -A

بغداد- واع
أكد وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الأحد، عزم الحكومة على انجاز أغلب المشاريع المتلكئة بنهاية العام المقبل.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط محمد علي تميم، افتتح اليوم مشروع دور واطئة الكلفة في قضاء هيت بمحافظة الأنبار ضمن مشاريع ستراتيجية التخفيف من الفقر التي تضطلع بها الوزارة".
وأكد تميم "عزم الحكومة على إنجاز أغلب المشاريع المتلكئة والتي تشمل مشاريع المستشفيات والماء والصرف الصحي والمدارس"، مشيراً إلى، أن "أغلب هذه المشاريع سيتم إنجازها بنهاية العام المقبل فضلا عمّا يتم إنجازه خلال العام الحالي".
وأضاف، أن "الحكومة عازمة أيضا على معالجة أزمة السكن في العراق، وقد وضعنا خطة طموحة في هذا المجال"، مبينا، أن "مشاريع الدور واطئة الكلفة التي يتم توزيعها مجانا للأسر الفقيرة، تشمل الكثير من المحافظات، فهناك مجمعات سكنية أخرى تم إنجازها وسيتم توزيعها قريبا لمستحقيها من الأسر الفقيرة في محافظات الديوانية وواسط وصلاح الدين وكركوك".
ووزع وزير التخطيط سندات الملكية بين الأسر المستحقة من أبناء قضاء هيت، كما التقى المواطنين واستمع إلى طلباتهم وشكاواهم، ووعد بتقديم الحلول الممكنة لهم.
وحضر خلال افتتاح المشروع وتوزيع السندات محافظ الأنبار علي فرحان، والنائب محمد مهند المحمدي، وقائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء كثير عبد الرحمن ومدير عام ستراتيجية التخفيف من الفقر صباح جندي منصور، ومدير عام تخطيط القطاعات محمد لطيف، وقائممقام قضاء هيت.