النجف الأشرف: نقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة

اقتصاد
  • 21-05-2023, 18:54
+A -A

النجف الأشرف- واع - حيدر فرمان 
أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب فرع النجف الأشرف، اليوم الأحد، أن المحافظة تقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي للحنطة خلال الأيام القليلة القادمة، فيما أشارت إلى حجم الأموال المخصصة والمصروفة للفلاحين والمسوِّقين لشراء محصول الحنطة المحلية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير الشركة، أحمد جميل خضير، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "ملاكات الشركة تواصل استلام الحنطة المسوَّقة من المسوِّقين والفلاحين بوتيرة متصاعدة"، مؤكداً: "سنحقق اﻻكتفاء الذاتي لمحافظة النجف الأشرف خلال الأيام القليلة القادمة".
 وأضاف، أن "عملية صرف أموال المسوقين والفلاحين مستمرة، حيث بلغت المبالغ المحولة للمصارف في محافظة النجف الأشرف 99 مليارا و700 مليون دينار، أما المبالغ المصروفة فقد بلغت 82 ملياراً".
وتابع، أنه "تم توزيع ما يقرب من 7527 صكَّاً في عموم المحافظة، لمواقع استلام وتسليم الكوفة وسايلو ابو صخير وسايلو النجف الأفقي ومجمع الخورنق المخزني"، داعيا "جميع المسوِّقين والفلاحين الذين قاموا بتسليم محصولهم إلى مواقع فرع النجف الأشرف، إلى الإسراع باستلام الصكوك الخاصة بهم".
ووجّه وزير التجارة أثير داوود الغريري، في وقت سابق، المديرين العامين في الشركات بإدخال أساطيل نقلهم  في جميع المناقلات الخاصة بمناقلة الحنطة المحلية المسوقة هذا الموسم في سايلو السماوة والنجف الأشرف، بغية إيجاد مساحات وطاقات خزنيه يمكن أن تستوعب أعداد الشاحنات المحملة بالحنطة المحلية والتي تنتظر دورها للتسويق.