اللواء معن: الحكومة داعمة لحرية الصحافة والتعبير عن الرأي

أمن
  • 20-05-2023, 21:49
+A -A

بغداد- واع- وسام الملا
أكد مدير خلية الإعلام الأمني اللواء سعد معن، اليوم السبت، وجود تنسيق مستمر واستجابة حكومية سريعة لتسهيل عمل المؤسسات الإعلامية، مؤكداً أن الحكومة داعمة لحرية الصحافة والتعبير عن الرأي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأوضح معن في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" الإعلام الأمني شريك مهم مع الإعلام وتُوج هذا الأمر من خلال التنسيق مع الإعلاميين والمراسلين والمصورين خلال عمليات التحرير ضد عصابات داعش الإرهابية".
وأضاف، أن" الوضع الأمني الجيد أنضج هذه العلاقة ودعم حرية الإعلام والصحافة وهنالك دعم حكومي كبير لحرية الصحافة والتعبير عن الرأي، وقد تم الاستغناء عن كتاب تسهيل المهمة الذي كان يعتمد سابقا في التغطيات الصحفية، وانتهت معه مشاكل تنقل الإعلاميين، فضلا عن الاستجابة السريعة للمؤسسات الحكومية للإعلاميين".
وأشار، إلى" استمرار التعاون بين دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين ومنظمة اليونسكو في إقامة الدورات التثقيفية والتواجد الميداني فيها"، مبينا في الوقت نفسه" وجود سيطرة لاسلكية لدائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية، ترتبط بها جميع مفاصل الوزارة، بهدف حل أي مشكلة تواجه الصحفيين أو الإعلام بصورة عامة".