المالية النيابية تناقش إيجاد الحلول المناسبة للعقود والأجور اليومية بالموازنة

محلي
  • 18-05-2023, 19:56
+A -A

بغداد- واع 
ناقشت اللجنة المالية النيابية، اليوم الخميس، إيجاد الحلول المناسبة للعقود والأجور اليومية في الموازنة العامة 2023. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه" بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، ونائب رئيس المجلس شاخوان عبد الله عقدت اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني وحضور أعضائها اجتماعا مهما للتباحث حول فقرات قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية 2023-2024-2025، وابتكار الطرق المناسبة في تعظيم الإيرادات وتخفيض الإنفاق".
وأضاف البيان، أن " النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي أشاد بجهود رئيس وأعضاء اللجنة المالية لدورهم في تكثيف الاجتماعات والاستضافات بما يُسهم في الإسراع باستكمال بنود مشروع قانون الموازنة العامة".
وأشار البيان إلى أن نائب رئيس المجلس شاخوان عبد الله قال:" نبارك للجنة المالية الجهود المبذولة والعمل المتواصل صباحا ومساءً، في سبيل إكمال قانون الموازنة"، مثمنا" الخطوات العملية وتحمل المسؤولية على عاتقها، حيث دعا إلى الإسراع في إتمامها بغية رفعها إلى رئاسة المجلس".
وتابع البيان، أن" رئيس اللجنة عطوان العطواني أكد أن اللجنة المالية وضعت خطة بشكل تفصيلي خلال المدة الماضية لتحليل بنود الموازنة"، مضيفاً أنها تحتوي على مشاريع تنموية حقيقية تمس حياة المواطن بشكل مباشر، كما لفت، أن" اللجنة تضع على عاتقها استكمال الموازنة بصورة سريعة، والحرص على إنتاج موازنة ذات أثر إيجابي على الشارع العراقي من خلال استضافة العديد من الوزراء والمسؤولين للخروج بصورة مثلى، قبل التصويت عليها".
وأكد البيان، أن" اللجنة المالية واصلت مناقشة بنود وفقرات قانون الموازنة العامة الاتحادية المتمثلة بإيجاد الحلول المناسبة لفئات وشرائح المجتمع والعقود والأجور اليومية ودراسة أوضاع تلك الفئات، مع إجراء بعض التعديلات وصياغتها حسب المصلحة العامة، فيما استأنفت التصويت على عدد من المواد الواردة في القانون".