قائممقام الموصل: رئيس الوزراء وعد بمتابعة مشاريع نينوى التنموية شخصياً

محلي
  • 12-05-2023, 20:53
+A -A

بغداد – واع
أكد قائممقام قضاء الموصل أمين إبراهيم، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وعد خلال زيارته المدينة بمتابعة مشاريع نينوى التنموية والوزارية شخصياً ومعالجة المتلكئ منها.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال إبراهيم للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع) إن "زيارة رئيس الوزراء إلى المدينة حملت مدلولات عميقة أكدت اهتمام الحكومة بمحافظة نينوى وأهاليها والجميع يستبشر خيرا بما صدر فيها من توجيهات".
وأضاف، أن "رئيس الوزراء وعد خلال الزيارة بمتابعة مشاريع نينوى التنموية والوزارية شخصيا ومعالجة المتلكئ منها، كما وعد بمشاريع مستقبلية منها ما يتعلق بالجانب الصحي تأكيداً لهذه الأولوية في البرنامج الحكومي وكذلك مشاريع للطرق والمجسرات".
وتابع أن "رئيس الوزراء بدأ زيارة نينوى بالذهاب إلى سد الموصل تأكيداً لأهمية هذا السد الذي رفد محافظات الشمال والوسط والجنوب بالمياه طوال أوقات الشحة".
وأجرى رئيس الوزراء، اليوم زيارة إلى مدينة الموصل، أشرف خلالها على الافتتاح التشغيلي لمستشفى الحدباء التخصّصي لأمراض الدم وزراعة النخاع وأكد أن الحكومة وضعت القطاع الصحي على رأس أولوياتها. 
وزار رئيس الوزراء مشروع مطار الموصل الدولي، للاطلاع على أعمال التأهيل والإعمار الجارية وشدد على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الموضوعة لإتمام المطار.
كما زار رئيس الوزراء  جامع النبي يونس (عليه السلام) في الساحل الأيسر من مدينة الموصل، وكذلك الجامع النوري الكبير، في الساحل الأيمن وسط مدينة الموصل القديمة.