الغريري يبحث مع نائب وزير الزراعة الأمريكي تعزيز التعاون مع الشركات الأمريكية الموردة للحنطة والرز

محلي
  • 12-05-2023, 20:26
+A -A

بغداد - واع 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بحث وزير التجارة أثير داوود الغريري مع نائب وزير الزراعة الأمريكي كيفن شي، اليوم الجمعة ،تعزيز التعاون مع الشركات الأمريكية الموردة للحنطة والرز.
وقال بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن"وزير التجارة أثير داوود الغريري التقى بنائب وزير الزراعة الأمريكي كيفن شي وممثلين عن وزارة الزراعة الأمريكية للتباحث في تعزيز التعاون مع الشركات الأمريكية الموردة للحنطة والرز وتبادل وجهات النظر في سبل التعاون المشترك بين البلدين ".

وأكد الغريري بحسب البيان أنه "جرى خلال اللقاء التطرق الى إمكانية تقديم الدعم للعراق في استخدام التكنولوجيا الحديثة في الري وإنتاج أصناف حبوب ملاءمة للأجواء والمواصفات العراقية وزيادة الغلة الزراعية ".

وأشار الى أن "نائب وزير الزراعة الأمريكي أبدى استعداده تقديم المساعدة والدعم للعراق في تطوير عمليات الري والزراعة لإنتاج أصناف الحبوب الملاءمة لمناخ ومواصفات العراق".
وتابع أن "اللقاء تمخض عن "الاتفاق بالتنسيق بين وزارة التجارة العراقية والجانب الأمريكي لزيارة وفد من رجال الأعمال والشركات الأمريكية الى العراق خلال شهر حزيران القادم مع التأكيد على مشاركة الشركات الزراعية الأمريكية". 
واختتم البيان أن" اللقاء حضره من الجانب العراقي مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية رياض فاخر الهاشمي ومدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر الكرعاوي والملحق التجاري في واشنطن ".