رئيس الوزراء يوجّه بمواصلة أعمال تحشية سدّ الموصل دون أيّ تلكؤ

سياسية
  • 12-05-2023, 11:56
+A -A

بغداد - واع
وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، بمواصلة أعمال تحشية سدّ الموصل من دون أيّ تلكؤ.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أن"رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى زيارة ميدانية إلى سدّ الموصل، وذلك في مستهلّ زيارته إلى محافظة نينوى، التي وصلها صباح اليوم الجمعة".
وأضاف أن "السوداني ترأس اجتماعاً فنياً في مقر إدارة سدّ الموصل، بحضور، وزير الثقافة، ومحافظ نينوى، ورئيس الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم، ورئيس أركان الجيش، ووكيلي وزارتي الموارد المائية والتخطيط، ومدير المشروع، وعددٍ من المهندسين الفنيين، مبينا أنه"جرى خلال الاجتماع تقديم عرض وإيجاز توضيحي عن وضع السدّ الحالي، والأعمال الجارية لتأمينه وإدامته التي تُنفذ من قبل ملاكات فنية عراقية متدربة". 
واطلع"رئيس مجلس الوزراء ميدانياً على أعمال الإدامة والتحشية المستمرة التي تجرى للسد، ووقف على أبرز المشاكل التي تواجه العاملين هناك، موجهاً "بمتابعتها، واستمع إلى عدد من الرؤى والمقترحات المعروضة، بشأن الإصلاحات المستمرة للسد".
وأكد السوداني "حرصه على أن يكون سدّ الموصل أول محطة له خلال زيارته المحافظة نظراً لأهميته، موجهاً "بمواصلة أعمال تحشية جسد السدّ من دون أيّ تلكؤ".