الأمن الوطني يضبط نحو 200 طن من المواد الغذائية غير الصالحة في محافظات عدة

أمن
  • 7-05-2023, 12:47
+A -A

بغداد ـ واع 
أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الأحد، عن ضبط 200 طن من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري، فيما ألقي القبض على 16 متهماً ببمارسة الغش والتلاعب في عدد من المحافظات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لجهاز الأمن الوطني تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، انه "في إطار الحملات التفتيشية المستمرة التي يقوم بها جهاز الأمن الوطني لمتابعة عمل المعامل والأسواق والمحال التجارية، تمكنت مفارز الأمن الاقتصادي وبعد استحصال الموافقات القضائية من ضبط نحو (200) طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري وأخرى ممنوعة التداول في الأسواق المحلية، كما تمّ إلقاء القبض على (16) متهماً بممارسة الغش والتلاعب ومخالفة الشروط الصحية"، مشيراً إلى، أن "عمليات الضبط جرت في محافظات (كربلاء المقدسة، والنجف الأشرف، وواسط، والقادسية)".
وفي السياق ذاته أوضح البيان، أن "المفارز في محافظة القادسية أحبطت عملية تهريب (62) طناً من محصول الحنطة ممنوع التداول في الأسواق بالتزامن مع بدء عملية التسويق للموسم الحالي كانت معدة للتهريب إلى خارج المحافظة وتم إلقاء القبض على سائقي العجلات".
ولفت، الى انه "جرى إحالة المضبوطات إلى الجهات المختصة وإتلاف غير الصالح منها وفق محضر أصولي، فيما تم إيقاف المتهمين لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون".