يضم قطعاً فريدة تعود لعهود مختلفة.. كلية الإعلام بجامعة بغداد تفتتح متحفها

ثقافة وفن
  • 17-04-2023, 11:35
+A -A

بغداد – واع
أعلنت كلية الإعلام في جامعة بغداد، اليوم الاثنين، عن افتتاح متحفاً وثائقياً يضم مجموعة متنوعة من القطع الفريدة التي تعود إلى عهود مختلفة في تاريخ الصحافة والإعلام، جُمعت خلال مدة طويلة من العمل الجاد والمثابرة. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر إعلام جامعة بغداد، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المتحف الجديد يحتضن مطبعة للجرائد، فضلا عن تشكيلة رائعة من الجرائد القديمة التي تمثل مختلف العهود في تاريخ الصحافة، بدءاً من الصحف اليدوية التي كانت تصدر قبل الثورة الصناعية، وصولاً إلى الجرائد الحديثة التي تنشر اليوم".
وأضاف، أن "هذه المجموعة النادرة تمثل من نوعها مصدراً مهماً لدراسة تطور الصحافة والإعلام عبر الزمن، وتُعرض على الزائرين لتجربة شائقة من خلال الاطلاع على الصور والمقالات التي توثق حقب تاريخية مختلفة من تاريخ تطور الصحافة".
وأكد أن"افتتاح متحف كلية الإعلام، يعد إضافة مهمة إلى المشهد الثقافي في جامعة بغداد، كونه يسهم في تعزيز  الوعي الثقافي والتعليمي لدى مجتمع الطلبة، ويمثل بيئة جاذبة للزوار من مختلف أنحاء البلاد الذين يهتمون بتاريخ الصحافة والإعلام".
من جهته، أوضح عميد كلية الإعلام عمار طاهر، إن "افتتاح هذا المتحف جاء نتيجة العمل الجاد والمثابرة لجميع العاملين في الكلية، ويعكس رؤيتنا الطموحة لإنشاء بيئة تعليمية حديثة، تساعد طلابنا على فهم تاريخ الإعلام والصحافة بشكل أفضل، وتطوراتها عبر الزمن".
وبين :"نحن فخورون بإضافة هذا المتحف إلى مجموعة منشآت الكلية التعليمية، ونأمل أن يلهم الطلاب لتطوير مهاراتهم ومعرفتهم في هذا المجال الحيوي".
واشار إلى أن"من المقرر أن يكون المتحف مفتوحا امام الطلبة والمؤسسات الاعلامية خلال أوقات العمل الرسمية للكلية، ممن لديهم رغبة بالإفادة من هذا المصدر التعليمي المتميز من نوعه".