وزير الصناعة والسفير المصري يبحثان ملف مشاريع المدن الصناعية

سياسية
  • 11-04-2023, 18:30
+A -A

بغداد- واع
بحث كل من وزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجم، والسفير المصري لدى العراق وليد محمد إسماعيل، اليوم الثلاثاء، سبل التعاون المستقبلي بين البلدين في مجال إنشاء وتطوير المُدن الصناعية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن "النجم التقى إسماعيل في مقر الوزارة اليوم، لبحث أطُر التعاون والعمل المُستقبلي بين العراق ومصر في عدد من المجالات الصناعية وبالأخص إنشاء وتطوير مشاريع المُدن الصناعية".
وأضافت أن "الوزير استمع خلال اللقاء إلى رغبة الجانب المصري بالعمل المشترك مع العراق في مجال مشاريع المُدن الصناعية، واستعرض واقع المُدن الصناعية في العراق ومراحل الإنجاز المُتحققة في عدد من هذهِ المُدن".
وأشار النجم، بحسب البيان، إلى "توجه ورؤية الوزارة بالشراكة الحقيقية والجادة مع القطاع الخاص لإنشاء معامل ومشاريع صناعية جديدة بتكنولوجيا حديثة، والاستعداد لتقديم التسهيلات المُمكنة للتعاون مع الدول كافة ومنها مصر بهذا الجانب".
ونوه بـ"بذات الوقت إلى ترحيب الوزارة بالتعاون مع الجانب المصري لإنشاء مدينة صناعية عامة أو تخصُصية في ظلّ العلاقات الثُنائية والروابط الأخوية بينَ البلدين وشعبيهما الشقيقين".
بدوره أكدَ السفير المصري رغبة بِلاده الجادة للعمل في العراق وفتح آفاق للتعاون مع وزارة الصناعة والمعادن في مجال المُدن الصناعية وتأسيس مشاريع صناعية واعدة تخدم صناعة ومصلحة كِلا البلدين .