أبو العباس يكشف عن دوره في "الماروت"

ثقافة وفن
  • 23-03-2023, 13:30
+A -A

بغداد – واع - أحمد سميسم 

كشف الفنان العراقي القدير محمود أبو العباس عن تجسيده لدور مختلف لم يلعبه سابقاً من خلال مسلسل (الماروت) الذي سيعرض على شاشة قناة العراقية العامة في شبكة الإعلام العراقي خلال شهر رمضان، من تأليف رسل جواد وإخراج مهدي طالب وإنتاج لجنة دعم الدراما. 

وقال الفنان أبو العباس لوكالة الأنباء العراقية (واع): "قبل أن أتحدث عن دوري في مسلسل (الماروت) لا بد من أن أعرج إلى نص المسلسل الذي كتبته بنت محافظة ميسان رسل جواد الذي فيه كثير من الصور وقليل من الحوار"، مبيناً أن "هذا النمط من النصوص لم تشهده الدراما العراقية كثيرا تكاد تكون فيه الصورة والحدث هما البطلان".

وأضاف أبو العباس: "استطاع المخرج الكبير مهدي طالب أن يخرج حلقات المسلسل وكأنه فلم سينمائي مترع بالإثارة والمتعة عبر احداث المسلسل المتصاعدة".

وتابع: "أجسد في مسلسل (الماروت) شخصية رئيسة (سايكو) لم أجسد مثل هذه شخصية من قبل"، مشيراً إلى، أن "شخصية (سايكو) معقدة وصعبة تعاني من اضطرابات نفسية نتيجة تعرضها لضغوطات سياسية واجتماعية، ما جعل سايكو يصل إلى حال سيئ يرثى له تؤثر على سلوكه اتجاه المجتمع والمحيطين به لدرجة يصبح قاتلا مأجورا خطيرا".

ولفت الى أن "المسلسل يضم نخبة جميلة وكبيرة من نجوم الفن العراقي وهم الفنان مقداد عبد الرضا، والفنان جلال كامل، والفنان جواد الشكرجي، والفنانة آسيا كمال، والفنان حقي الشوك، فضلا عن الفنانين الشباب منهم الفنان اثير كشكول، الفنان عمر دبور، وبمشاركة الفنانة السورية رنا الأبيض وآخرين".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام