حمودي والزرفي يبحثان الملف المالي المموّل لميزانيات الاتحادات

رياضة
  • 20-03-2023, 19:00
+A -A

بغداد – واع 
بحث رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رعد حمودي وعضو اللجنة المالية النيابية النائب عدنان الزرفي، اليوم الاثنين، الملف المالي المموّل لميزانيات الاتحادات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 وقال بيان للجنة الأولمبية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن" رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي وعضو اللجنة المالية النيابية النائب عدنان الزرفي، بحثوا مع رؤساء الاتحادات الرياضية الوطنية الملف المالي المموّل لميزانيات الاتحادات، وذلك بمؤتمر مفتوح أقيم اليوم بصالة الاجتماعات في مقر اللجنة الأولمبية بشارع فلسطين في العاصمة بغداد". 
وأضاف البيان، أن" حمودي افتتح الحوار مرحباً بالنائب الزرفي، ومثمناً حضوره للقاء التشاوري مع رؤساء الاتحادات الرياضية الوطنية للوقوف، بشكل مباشر، على أبرز معاضل الملف المالي لتمويل الانشطة والفعاليات في الاتحادات الرياضية الوطنية الأولمبية وغير الأولمبية".
ولفت حمودي الى أن" الجانب المالي هو الدعامة الأولى في كل مشاريع الإبداع الإنساني وصار يشكل العصب الأبرز في صناعة التفوق الرياضي الدولي وتحقيق مراتب متقدمة في رياضة الإنجاز العالي مستدلاً بذلك على ما تقدمه الحكومات من دعم مالي كبير للقطاع الرياضي واحتضان لكبرى البطولات والمناسبات الرياضية الدولية ورعاية الرياضيين الأبطال".
وتابع البيان أن" عددا من رؤساء الاتحادات استعرضوا أبرز المعاضل التي تعتري آلية التمويل المالي وصرف المنح الحكومية التي تتسلمها الاتحادات، وشحّتها بالمقارنة مع ما يتم تقديمه للاتحادات النظيرة في البلدان التي يتنافس معها رياضيونا إقليمياً وقارياً ودولياً".
من جانبه أعرب عضو اللجنة المالية بمجلس النواب النائب عدنان الزرفي عن غبطته بلقاء الطيف الرياضي الإداري الأبرز في العراق لدراسة ما يعترض عملهم، ونقل تصوراتهم، والمعاضل المالية التي تعترضهم الى السلطة التشريعية في البلاد".
وبين الزرفي بحسب البيان أنه "يتفهم جيداً ما تناوله عدد من رؤساء الاتحادات، ولديه تصورات أولية عما تم طرحه لكن الأزمة تكمن في محورين أولهما فك الارتباط المالي للاتحادات بالوزارة واللجنة الأولمبية، وثانيهما هو شحّة التخصيصات المالية التي تتلقاها اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، لافتاً الى أن" ذلك ينعكس سلباً على الأنشطة الرياضية المحلية، والنتائج التي يحققها رياضيونا ومنتخابتنا في مشاركاتهم الخارجية الدولية الرسمية".
ولفت الزرفي الى أنه" يحضر هذا اللقاء اليوم بشكل رسمي، ممثلاً للجنة المالية النيابية،واعداً بنقل الأطاريح والرؤى التي تناولها اللقاء بتقرير تفصيلي للجنة المالية النيابية، وعبرها لمجلس النواب العراقي، لاتخاذ ما يلزم بصددها في الموازنة المالية المقبلة".