بعثة الاتحاد الأوروبي: محافظة البصرة تحظى باهتمام دولي

سياسية
  • 13-03-2023, 18:30
+A -A

بغداد – واع – وسام الملا
أكدت بعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية في العراق، اليوم الاثنين، وجود اهتمام دولي بملف محافظة البصرة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس البعثة، أندرس فيباري، في كلمة له خلال ندوة إدارة الأحداث الرئيسية المنعقدة في بغداد، وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك اهتماماً دولياً وعالمياً بملف البصرة، وحضورهم في المنطقة تحسن كثيراً، والآن يبدو كأن العراق سيستضيف أيضاً أحداثاً كبيرة رياضية وغيرها في المستقبل القريب وهذا عمل مشجع، مع الأخذ بعين الاعتبار الاوقات الصعبة التي مرت بها البلاد في العقود السابقة".
وأضاف فيباري، أن "استضافة العراق لبطولة كأس الخليج كانت من الاحداث الرياضية الكبيرة منذ 40 سنة، وكانت مهمة كبيرة أن يتم تنظيم مثل هذا الحدث الطموح بعد كل هذه العقود".
وأشاد، بـ"دور وزير الداخلية وقيادته في الأخذ بهذه التحديات"، مؤكداً أن "العمل الشرطوي والإدارة الشرطوية يتطلبان القوة والمرونة وقيادة تمتاز بالتكيف".
وتابع: "وأحد الأمثلة على ذلك، قيام الوزير بدعوة الشركاء مثل البعثة الاستشارية للاتحاد الاوروبي، لدعم هذا الحدث والجهود المبذولة لإنجاحه".
ولفت إلى أن "محافظ البصرة وأهالي المدينة قاموا جميعاً بعمل جيد في السرعة والتكيف مع الحدث والترحيب الكبير بالضيوف"، مردفاً بالقول: "القيادة كانت أيضاً مطلوبة لكل من القادة والمدراء بمستويات مختلفة، وكانت جهود مثمرة كفريق في النهاية".
وخاطب منتسبي الشرطة بالقول: "أنتم كشرطة وضباط قمتم بعمل جيد في التدريب، ونحاول أن نحسن أيضاً من منهاجية الشرطة ونأخذ بجدية واجبهم في الرعاية لنضمن السلامة والأمن والإدارة الاحترافية للحدث إن كان رياضياً أو تظاهرات أو زيارة تنفيذية لأجل تحسين أدائنا".