المحمداوي يعلن القبض على 162 شخصاً خلال عمليات حفظ القانون بديالى

أمن
  • 12-03-2023, 14:46
+A -A

بغداد ـ واع – وسام الملا

أعلن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي، اليوم الأحد، أن عدد الإرهابيين في العراق لا يتجاوز الـ400، فيما أشار إلى القبض على 162 شخصاً خلال عمليات حفظ القانون بديالى.

وقال المحمداوي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بغداد وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "لجهاز المخابرات الوطني دور كبير في العملية النوعية التي ادت الى قتل 22 ارهابيا في الانبار"، مبينا ان "هؤلاء الارهابيون كانوا يحاولون استهداف المدنيين لاثبات تواجدهم".

واضاف ان "عدد الارهابيين المتواجدين في العراق لايتجاوز الـ400 ارهابي"، مشيرا الى أن "توجيهات القائد العام واضحة لالقاء القبض على الارهابيين ولا توجد خطوط حمراء".

وذكر أن "العملية تم تنفيذها من يوم 26 شباط وانتهت في الثالث من آذار الحالي"، لافتا الى انها "نفذت وفقا لمعلومات دقيقة من المخابرات وباشراف القائد العام".

واكد ان "العملية اطلق عليها اسم "فرسان الحق"، لافتا الى أن "تعقيد هذه المنطقة ساعد العناصر الارهابية من اقامة معسكر لهم".

وتابع "من بين القتلى هو الارهابي برزان علي الذي يسمى الشيخ العليم وكان يشغل منصب ما يسمى بوالي الفلوجة إضافة إلى عناصر من الجنسيات العربية والاجنبية".

وبين، أن "عصابات داعش فقدت منذ أكثر من سنة ونصف القدرة على كسب المواطنين أو إيجاد مصافات قريبة من المدن كما فقدت قدرتها القتالية في مجابهة القطعات، لذلك لجأت الى أماكن معقدة جغرافيا بعيدة جدا عن القطاعات والأهالي"، لافتا: الى "إننا نمتلك المعلومات والمعطيات الدقيقة والجهد الاستخباري الذي تطور كثيرا مع وجود خلية الاستهداف في قيادة العمليات المستركة التي تمتلك وسائل مراقبة الكافية لمتابعة الاهداف".

ولفت إلى أن "عناصر داعش يتواجدون في 6 أو 7 قواطع محددة وبالمناطق النائية وهي مناطق نارين والعيث والحضر وجبال حمرين ومكحول"، مشيرا إلى أن "الضربات الجوية التي نفذت خلال الشهرين الماضيين أدت إلى قتل أكثر من 45 ارهابيا بينهم قيادات".

وحول عمليات فرض القانون في ديالى، أكد المحمداوي أن "عمليات فرض القانون في ديالى أسفرت خلال الأيام الماضية عن القبض على 162 شخصاً".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام