طائرة بي 737 ماكس تلتحق بأسطول الخطوط الجوية العراقية

محلي
  • 26-02-2023, 18:06
+A -A

بغداد- واع
أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، تسلم الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، باكورة طائراتها الحديثة طراز B737MAX، التي تتضمن مواصفات عالمية متطورة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، استقبلت أولى طائراتها الحديثة من طراز B737MAX، في مطار بغداد الدولي، وهذا النوع من الطائرات يتميز بمستوى رفاهية عال، إذ توفر للمسافرين منظومة إنترنت طيلة رحلاتها".
وأضافت، أن" طائرة B737MAX، تتميز عن جيل B737 NG بكثير من المواصفات الفنية المتطورة في ما يخص الديناميكية الهوائية ونوع المحركات المتطورة CFM LEAP ENGINE
والتي تمتاز بالأداء العالي والاقتصاد في الوقود، مؤكدة، أنها تعمل وفق معايير تقليل الانبعاثات الضارة، مع زيادة مدى الطيران عن الجيل السابق بنحو ساعتين".
وتابعت، أن" الخطوط الجوية العراقية تسير قدماً في استكمال مشاريع شراء الطائرات بموجب التعاقدات المباشرة بين الحكومة العراقية وشركتي بوينغ وإيرباص"، مبينة، أن" العقود تتضمن إدخال 5 طائرات نوع إيرباص 220 حيث تم استلام 4 منها، والمتبقي طائرة واحدة سيكون موعد استلامها في شهر آذار من العام الحالي".
ولفتت إلى، أن" الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية تملك خيار إضافة خمس طائرات من نفس الطراز في حال اقتضت المصلحة لذلك"، مضيفة، أنه" سيتم إدخال 6 طائرات نوع بوينغ 737 ماكس- 8 خلال العام الحالي، وبواقع طائرتين في كل من الأشهر شباط، آذار ونيسان على التوالي، إلى جانب إدخال طائرتين نوع بوينغ 787 دريم لاينر واسعة البدن وطويلة المدى، من أصل عشر طائرات، علما أن جداول التسليم حددت موعد الانتهاء من تسلم كافة الطائرات من هذا الطراز في نهاية العام 2026".
ونوهت، بأنه" سيتم إدخال عشر طائرات نوع بوينغ 737ماكس- 10 وسيبدأ التجهيز بحلول العام 2024 وانتهاء بالعام 2027، وبهذا سيكون مجموع الطائرات الحديثة المضافة هو 31 طائرة".