الإعلام والاتصالات تكشف المؤشرات الإحصائية خلال زيارة الإمام الكاظم (ع)

محلي
  • 17-02-2023, 19:44
+A -A

بغداد- واع
كشفت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الجمعة، عن المؤشرات الإحصائية خلال زيارة الإمام الكاظم عليه السلام، مشيرة إلى تسجيل أكثر من 19 مليون مكالمة بالكاظمية المقدسة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه" تم إجراء أكثر من 19 مليون مكالمة بمدينة الكاظمية المقدسة في الذكرى السنوية لإحياء شهادة الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام".
وأضاف، أن" الهيئة شكلت غرفة عمليات مشتركة ضمت الكوادر الفنية والهندسية للهيئة وشركات الهاتف النقال"، مبينا، أنها" أخذت على عاتقها رصد عمل الشبكات الهاتفية النقالة في مدينة الكاظمية المقدسة، والتواصل مع الفرق الفنية في المحافظات العراقية التي شهدت إحياء هذه المناسبة".
وأشار البيان إلى، أنه" تم من خلال غرفة العمليات العمل على تعزيز كفاءة شبكات الهاتف النقال والحد من التداخلات الضارة على الترددات اللاسلكية ورصدها عبر أجهزة متطورة فضلاً عن حل جميع الاختناقات الحاصلة في الشبكة بصورة آنية"، منوها، أنه" تم بدءا من الثلاثاء الماضي تسجيل الكاظمية إجراء 19.7 مليون مكالمة، و7.8 مليون رسالة SMS، فضلا عن تداول 472.9 تيرابايت من البيانات عبر شبكات الهاتف النقال".
وأكد البيان، أن" الهيئة ستعمل على دراسة وتقييم جميع الإشكالات التي تم رصدها والآليات الكفيلة بتجاوزها لضمان عمل الشبكات الهاتفية بكفاءة أفضل في المناسبات المقبلة".