المالكي: إجراءات الحكومة تمثل خطوة في سياق تجاوز أزمة رفع سعر الصرف

سياسية
  • 23-01-2023, 17:55
+A -A

بغداد – واع 
أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاثنين، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة اليوم من تغييرات تمثل خطوة في سياق تجاوز أزمة رفع سعر الصرف رغم وجود جهات سياسية تحاول ان تستثمر وتستغل الأزمات لتوظيفها سياسيا.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وقال المكتب الإعلامي لائتلاف دولة القانون في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفير جمهورية ايطاليا لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي"، لافتا الى أنه "جرى في بداية اللقاء بحث مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ، كما تم مناقشة تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والعالم".
وأكد المالكي، بحسب البيان، على "أهمية زيادة أوجه التعاون والتنسيق بين العراق وإيطاليا في جميع القضايا ذات الاهتمام المُشترِك"، معربا عن "أمله في أن تتعامل ايطاليا مع العراق بشكل مباشر بعيدا عن اي عناوين أخرى".
وأوضح أن "الحكومة الجديدة تمتلك نقاط قوة ولديها مؤهلات للنجاح رغم التحديات التي تواجهها والتركة الثقيلة التي خلفتها الحكومة السابقة"، مشيرا الى أن "الإجراءات التي اتخذتها الحكومة اليوم من تغييرات تمثل خطوة في سياق تجاوز أزمة رفع سعر الصرف رغم وجود جهات سياسية تحاول ان تستثمر وتستغل الأزمات لتوظيفها سياسيا".
بدوره قدم السفير كريكانتي التهنئة الى نوري المالكي بتشكيل الحكومة ، معربا عن "تقديره للعراق وحرص قيادته على توطيد العلاقات مع إيطاليا"، موجها دعوة الى "المالكي لزيارة روما في أقرب فرصة ممكنة".