منتقاة من مسرحية شكسبير.. كلية اللغات تحتضن عرضاً خاصاً لمشاهد أعدها طلابها

ثقافة وفن
  • 16-01-2023, 20:08
+A -A

بغداد - واع - فاطمة رحمة
أكدت الفنانة ليلى محمد، اليوم الاثنين، استخدام خبرتها الكبيرة لتنمية المهارات الفنية لطلبتها، فيما أعلنت عن احتضان كلية اللغات عرضاً خاصاً لمشاهد منتقاة من مسرحية شكسبير، من إعداد طلابها.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الفنانة ليلى محمد، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "احترفت التمثيل والرقص الشعبي، ولي إرث كبير في تأريخ الفن العراقي، وحرصت على استخدام خبرتي الكبيرة لتنمية مهارات طلبتي الفنية"، مبينة، أن "العمل مع الطاقة الشبابية الذين لم تخالطهم آليات الاشتغال غير المنهجي، يعد أمراً مهماً جداً".
وأضافت محمد، "حرصت أن أنمي قدرات ومواهب طلبتي سواء احترفوا الفن بعد التخرج أم تفرغوا لشؤون الحياة المرتبطة بتخصصاتهم، واكتفوا بلذة المسرح والرسم والعزف والغناء والنحت خلال الدراسة".
وأشارت إلى، أن "النشاطات اللاصفية في كلية اللغات جامعة بغداد، تشمل الفنون والآداب والعلوم كافة، حيث أتخصص أنا بالفن، ومعي مختصون أكاديميون بالميادين الجمالية والمعرفية الموازية للفن في قسم النشاطات اللاصفية".
وتابعت، "نجري تدريباتنا حالياً على مشاهد منتقاة من مسرحيات شكسبير، حفزت الطلبة على إعدادها بروح جماعية، وعرضتها على رؤساء الأقسام لتأمين السلامة اللغوية، وسيؤديها الطلبة باللغات التي تدرس في الكلية كافة، وذلك في عرض خاص سيحضره فنانون ونقاد وباحثون في شؤون اللغة والمسرح".
ولفتت إلى، أن "قسم النشاطات اللاصفية في كلية اللغات أقام معارض تشكيلية بلوحات رسمها الطلبة، فضلاً عن إحياء حفلات ابتهالية وإنشادية في المناسبات الدينية والوطنية، يحييها الطلبة بروح الهواة التي لا تقل عن المحترفين".