السوداني لوفد ايزيدي: حقوق المكونات مصانة دستورياً

سياسية
  • 9-01-2023, 15:32
+A -A

بغداد – واع

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ان حقوق المكونات مصانة دستورياً، فيما اشار الى ان الحكومة تعمل على ترسيخها.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وفد من المواطنين الإيزيديين"، مبينا ان "الوفد قدّم في مستهل اللقاء الشكر إلى السوداني نيابة عن المواطنين الإيزيديين في قضاء سنجار، بعد قرار مجلس الوزراء الشهر الماضي بتمليكهم منازلهم وأراضيهم السكنية في 11 مجمعاً بصورة رسمية وتوثيق ملكيتهم، التي حالت السياسات التمييزية للنظام السابق دون تمليكها لهم منذ عام 1975".

واضاف ان "السوداني استمع إلى عدد من طروحات الوفد تتعلق بشؤونهم والمتطلبات المعيشية والخدمية والأمنية في مناطقهم، وقد وجّه بمتابعتها".

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن "الحكومة وضعت في برنامجها الوزاري رعاية وحماية حقوق جميع المكوّنات ومنها المكون الإيزيدي العراقي، الذي تعرض لأبشع جريمة ضد الإنسانية ارتكبتها بحقهم عصابات داعش الإرهابية"، مشيرا الى أن "العراق يتميز بتنوع أطيافه ومكوناته، وهذا التنوع يمنحه قوة ويزيده ازدهاراً، ويعزز من تماسكه الاجتماعي".

وأكد أن "حقوق المكونات مصانة دستورياً، وأن الحكومة تعمل على ترسيخها في برامج عمل ومشاريع خدمية تصب في خدمات أبناء المكونات، على أساس المواطنة والعدالة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام