الغانمي يبحث مع قائد المنطقة الوسطى الأمريكي تعزيز العلاقات العسكرية

محلي
  • 12-11-2018, 15:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أكد رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، اليوم الاربعاء، تعميق العلاقات العسكرية مع الولايات المتحدة الأميركية، خلال اجتماعه بقائد المنطقة الوسطى للقواعد الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل.

وقال بيان لوزارة الدفاع اليوم، ورد لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن "رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي استقبل قائد المنطقة الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل، وناقش معه عددا من القضايا والمحاور المهمة أبرزها إعادة هيكلة الجيش العراقي، وملف الحدود من الجانب السوري، وفلول عصابات داعش الإرهابي في بعض المناطق الحدودية وضرورة اتخاذ خطوات سريعة لتطهيرها".

وأكد البيان أن "الغانمي أكد خلال اللقاء على إدامة وتعميق الشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية"، منوها الى أنه "جرت مناقشة زيادة الوحدات المحررة للتدريب بالتعاون مع قوات التحالف".

فيما أطلع الجنرال فوتيل، رئيس أركان الجيش العراقي بحسب البيان، على "آخر المستجدات العسكرية في سوريا والمنطقة، والدعم المقدم للقوات العراقية التي تحظى بأكبر دعم من قبل التحالف الدولي على مستوى التجهيز والتدريب وتعزيز التعاون والشركة"، مبديا "إعجابه بالتطور الكبير لقدرات القوات العراقية".